سياسة دولية

النيابة التركية تحقق مع "دميرطاش".. والتهمة إهانة الرئيس

حذرت النيابة من عدم استجابة دميرطاش الدعوة إذ ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقه - أرشيفية
حذرت النيابة من عدم استجابة دميرطاش الدعوة إذ ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقه - أرشيفية
استدعت النيابة العامة في أنقرة، الأربعاء، كلا من رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش والنائب البرلماني عن الحزب نفسه "برفين بولدان" للتحقيق معهما والإدلاء بإفادتهما في إطار التحقيقات الجارية بتهمة توجيههما إهانات لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

وسبق أن تخلف دميرطاش وبولدان عن الاستجابة لدعوة وُجّهت إليهما سابقا من قِبل النيابة العامة عن طريق الهاتف، لتقوم النيابة نفسها بإرسال دعوة ورقية من أجل حضورهما والإدلاء بإفادتهما في إطار القضية ذاتها.

وأوضحت النيابة أنه في حال لم يستجب الاثنان للدعوة الموجهة، فإنّها ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقهما استنادا إلى قوانين الأحكام الجزائية التركية.

وتنص المادة 299 من أحكام القانون الجزائي التركي، على حبس الشخص الذي يهين رئيس البلاد مدّة تتراوح بين عام إلى أربعة أعوام.

جدير بالذكر أنّ القانون الخاص بإجراء تعديل دستوري يسمح برفع الحصانة الدستورية عن النواب البرلمانيين نشر سابقا في الجريدة الرسمية.
التعليقات (1)
كاوه
الأربعاء، 31-08-2016 08:33 م
يجب على دميرتاش احترام رئيس بلاده والكف عن الاعمال الصبيانية وان لا يسمع لجماعة قنديل. يجب عليه التركيز على قضايا الشعب الكردي في تركيا فقط والابتعاد عن القضايا الصغيرة التي لا تجلب المنفعة.