اقتصاد دولي

معلومات ترفع خسائر عقود النفط الأمريكي لـ 3% عند 46 دولارا

أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بواقع 4.5 ملايين برميل - ا ف ب
أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بواقع 4.5 ملايين برميل - ا ف ب
اقتربت خسائر عقود النفط الأمريكية من 3% خلال تعاملات الأربعاء، متأثرة بالإعلان عن زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات النفط الأمريكية جددت القلق بشأن وفرة الإمدادات في السوق.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة ارتفعت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 500 ألف برميل.

وهبطت أسعار عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 1.37 دولار أو ما يعادل 2.83 بالمئة إلى 46.73 دولارا للبرميل.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.06 دولار أو 2.12 بالمئة إلى 48.90 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بواقع 4.5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 19 آب/أغسطس.

وكان محللون توقعوا انخفاض المخزونات بواقع 455 ألف برميل.

وصعد برنت لفترة قصيرة فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في الجلسة السابقة بعد نشر معلومات تفيد بأن إيران تصدر إشارات إيجابية على أنها قد تدعم تحرك مشترك لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتعزيز الأسعار.

لكن محللين وتجارا ما زالوا متشككين في إمكانية توصل المنتجين لاتفاق في الاجتماع المقرر عقده في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 28 من أيلول/سبتمبر نظرا لأن العديد من أعضاء "أوبك" لديهم خططهم الخاصة.
التعليقات (0)