سياسة عربية

مجلس النواب الليبي يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق

الرافضون لحكومة الوفاق برروا موقفهم بالقول: إن التشكيلة لا تلبي طموح الليبيين - ا ف ب
الرافضون لحكومة الوفاق برروا موقفهم بالقول: إن التشكيلة لا تلبي طموح الليبيين - ا ف ب
رفض مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في طبرق شرق ليبيا، الاثنين، منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج مطالبا بتقديم تشكيلة مصغرة كفرصة أخيرة.

وطالب رئيس البرلمان عقيلة صالح عضوي مجلس رئاسة حكومة الوفاق المقاطعين علي القطراني وعمر الأسود الالتحاق بعملهما في أسرع وقت.

وحضر جلسة التصويت مائة وواحد عضو، صوت منهم واحد وستين على رفض منح الثقة، ووافق 12، وامتنع باقي الأعضاء عن التصويت.

وقال عضو البرلمان زياد دغيم إنه في حالة رفض التشكيلة الوزارية الجديدة من قبل مجلس النوااب، فسيسقط مجلس رئاسة حكومة الوفاق، مطالبا الشعب الليبي بالخروج عليه في طرابلس وطرده.
ودعا عضو مجلس النواب صالح فحيمة إلى إعادة النظر في تشكيلة مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، إذ أنه غير متفق عليه بين الليبيين، وجاء بضغوط خارجية وليس عبر توافق حقيقي بين الفرقاء.

وقال عضو مجلس النواب فرج العبيدي لـ "عربي21" إن اعتراض اللأعضاء الداعمين لحكومة الوفاق الوطني جاء على خلفية عدم الاتفاق على جدول أعمال التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق.
واتهم العبيدي رئاسة مجلس النواب ببمارسة ما وصفها بأعمال البلطجة ضد الأعضاء المؤيدين للاتفاق الصخيرات السياسي، والأجسام السياسية الثلاثة المنبثقة عنه.

وسافر أعضاء مؤيديون للاتفاق السايسي وآخرون رافضين له اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة لعقد جلسة تشاور بشأن حكومة الوفاق الوطني بدعوة من المستشار السياسي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن مجلس النواب الليبي لم يعقد جلسة منذ قرابة أربعة اشهر، بسبب خلافات بين الأعضاء الداعمين للحكومة والرافضين لها.
التعليقات (0)

خبر عاجل