رياضة دولية

بيل يساعد ريال على بداية مظفرة وتعادل أتليتيكو

غاريث بيل- غوغل
غاريث بيل- غوغل
 امتد تألق جاريث بيل مع ويلز في بطولة أوروبا 2016 إلى المباراة الأولى لرويال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل هدفين في الفوز 3-صفر على مضيفه رويال سوسيداد، الأحد.

وافتتح بيل التسجيل بضربة رأس قوية في الدقيقة الثانية، وعزز الانتصار في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن سجل الوافد الجديد ماركو أسينسيو هدفه الأول في الدوري مع رويال في الدقيقة 40 بطريقة رائعة من فوق الحارس.

وفي مباراة أخرى، فقد أتليتيكو مدريد المرشح للمنافسة على اللقب فرصة الفوز في آخر لعبة بالمباراة تقريبا، واكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه مع ألافيس الوافد الجديد.

وبدت المباراة في طريقها للتعادل حتى حصل أتليتيكو على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع؛ بسبب لمسة يد لتتاح الفرصة لكيفن جاميرو ليسجل من نقطة الجزاء في الدقيقة 93 في مباراته الأولى مع ناديه الجديد.

لكن فريق المدرب دييجو سيميوني تلقى مفاجأة مؤلمة في النهاية، عندما هز مانو جارسيا الشباك من خارج منطقة الجزاء؛ ليمنح الفريق القادم من إقليم الباسك نقطة التعادل في أول مباراة له بدوري الدرجة الأولى في 13 عاما.

وفي وقت سابق، يوم الأحد، تغلب سبورتنج خيخون على أتليتيك بيلباو 2-1 بفضل هدفين سريعين من دوي تشوب وفيكتور رودريجيز في بداية الشوط الثاني، بينما سجل بورخا فيجيرا الهدف الوحيد للفريق الزائر قرب النهاية.

* هتافات عنصرية

وفي منتصف الشوط الأول أوقف الحكم كارلوس كلوس جوميز المباراة لدقيقة واحدة بعد هتافات عنصرية ضد مهاجم بيلباو إينياكي وليامز، وهو لاعب في منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، ولد في إسبانيا لأب غاني وأم ليبيرية.


ويحتل رويال المركز الثالث في الترتيب بثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف برشلونة وإشبيلية، بينما يأتي أتليتيكو في المركز السابع.

وبعد أن أوضح برشلونة حامل اللقب نواياه بفوز كاسح 6-2 على رويال بيتيس، السبت، كان الضغط على رويال ليستهل الموسم بشكل قوي.


وغاب عن رويال خياران أساسيان في الهجوم وهما كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، وبدأ بيل أساسيا بجوار أسينسيو والفارو موراتا.


وبعد ما يزيد قليلا عن دقيقة واحدة، وضع بيل رويال في المقدمة بعدما استغل ببراعة تمريرة داني كاربخال العرضية.


وقال زين الدين زيدان مدرب رويال للصحفيين: "من المهم بدء الموسم بانتصار في ملعب صعب مثل هذا. هذه أفضل طريقة لبدء الموسم."


وأضاف: "كل لاعب بذل جهدا كبيرا وهاجمنا ودافعنا معا. إذا قاتلنا على كل مرة سيكون بوسعنا تحقيق أشياء كبيرة."


وكان جيرونيمو رولي حارس رويال سوسيداد محظوظا عندما سدد توني كروس بجوار إطار المرمى في الشوط الأول.


وأضاع أسير ياراميندي اللاعب السابق لرويال أخطر فرصة لأصحاب الضيافة، عندما اختار التمرير لزميله خوانمي بدلا من التسديد مباشرة نحو المرمى.


وشجعت هذه الهفوة رويال على البحث عن الهدف الثاني، الذي جاء بعد تمريرة من المدافع رفائيل فاران إلى أسينسيو، الذي سيطر على الكرة بمهارة رائعة وسددها بثقة من فوق رولي.


وفرض رويال هيمنته في الشوط الثاني وكاد يوسع الفارق عبر موراتا وماتيو كوفاتشيتش، لكن منعهما رولي، كما عاند الحظ كروس عندما سدد في العارضة.


وكانت لبيل الكلمة الأخيرة بعدما تسلم تمريرة جيمس رودريجيز ليسجل الهدف الثالث بعد مراوغة رولي.
التعليقات (0)