سياسة دولية

خطيب طهران يطالب الأمة بالاهتمام بثورة المهدي المنتظر

اتهم كاشاني السعودية بارتكاب المجازر باليمن وبإيجاد تنظيم الدولة- أرشيفية
اتهم كاشاني السعودية بارتكاب المجازر باليمن وبإيجاد تنظيم الدولة- أرشيفية
قال خطيب جمعة طهران، محمد إمامي كاشاني، إن على الأمة الإسلامية جمعاء الاهتمام بثورة المهدي المنتظر حتى "لا يجرؤ آل سعود على إراقة دماء الأبرياء".

وأضاف "كاشاني" خلال خطبة الجمعة، "إن آل سعود يدعون بأنهم خدام الحرمين الشريفين لكنهم يرتكبون الجرائم في اليمن ويوجدون داعش" بحسب ما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وتابع: "إن الاستكبار يشعل الاقتتال بين المسلمين بأموال آل سعود الذين يقودون الحروب في العراق والبحرين وسوريا ويغذون كل هذه الجرائم".

وأعرب خطيب جمعة طهران "كاشاني" عن أمله في أن تركز الأمة الإسلامية جمعاء اهتمامها على ثورة الإمام المهدي المنتظر، وأضاف: "إن الشيعة وقسم من علماء أهل السنة يراقبون التطورات في العالم ويؤكدون على انتظار ظهور الإمام المهدي وإذا أصبح هذا الانتظار عالميا، وبات مطلبا عاما، فلن يجرؤ آل سعود على إراقة دماء الأبرياء".
التعليقات (5)
التغلبي
السبت، 13-08-2016 08:06 ص
الامام موجود ولكن الامه معرضه عنه للاسف هو الامام ناصر محمد اليماني
مُواكب
السبت، 13-08-2016 04:40 ص
الآية 70 من سورة الأحزاب: يا أيُّها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً " سُئل الرسول عليه الصلات والسلام إن كان الله يُؤاخذنا في ما نقول فأجاب: وهل يُردُّ الناس إلى جهنم إلا حصاد ألسنتهم؟ الآية 33 من نفس السورة : وقِرن في بُيوتكن ولا تبرجن تبر الجاهلية الأُلى وأقمن الصلات و ءاتين الذكاة وأطعن الله ورسوله، إنما يُريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهركم تطهيرا "هذه الآية الكريمة تثبت انحراف الشيعة عن الدين الإسلامي، عندما يُخالفون هذه الآية باقتصار أهل البيت على خمسة فقط: محمد، فاطمة، علي، الحسين والحسن. حتى الحديث عن المهدي هو مُشتبه فيه لكون القرآن الكريم لم يأتي على ذكره من قريب أو بعيد. نعم! هناك من ينسب إلى النبي أقوالاً عنه، والإيمان الصحيح يفرض علينا الحذر والدراسة إلى حين نتأكد مما يُطرح أمامنا من النصوص. لكن ماذا نستطيع أن نفعل مع هؤلاء الذين اتخذوا هذا القرآن مهجورا؟ هم يقرؤون في كُتيب الخرافات ولا يجدون ما يقولونه في خُطبة جمعة طهران سوى التهجم على آل سعود.
ابوعبدالله احمد
السبت، 13-08-2016 03:03 ص
بسم الله والحمد لله بسم الله رحمان السموات والارض ورحيمهما بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد بسم الله الذى لايضر مع اسمه شئ فى الارض ولا فى السماء وهو السميع العليم بسم الله الملك الحق المبين والصلاتة والسلام على خير خلق الله وحبيبه محمد بن عبد الله النبى الامى الذي علم العالمين بامر ربه واذنه هل تعرفون من هو المهدى المنتظر انه النبى الخاتم محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام واننى استشهد على كلامى هذا بسورة النجم حيث قال الله سبحانه جل جلاله وتبارك اسمه والنجم اذا هوى ماضل صاحبكم وماغوى وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى علمه شديد القوى وعلامته او اياته سقوط النجم وهناك سور كثيره تحمل فى طياته الدليل ولاكنى غير مسموح بغير ذالك وهو لا ينتمى لمسمايتكم ولا سنى ولاشيعى ولاغير ذالك انما يقول ان الذين قالو ربنا الله ثم استقامو تتنزل عليهم الملائكه السؤال المهم ماذا تريدون من المهدى السؤال الثانى هل انتم مستعدون للتضحيه بكل شئ من اجله حتى بانفسكم هل انتم مستعدون للطاعه السلام على من اتبع الهدى وخشى الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة واجرا كريم اوصى نفسى واياكم بتقوى الله ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب اما عن المخرج فمن زحزح عن النار فقد فاز واما عن رزق الله فهو جنة فيه ما لا عين رئت ولا خطر على قلب بشر تحياتى
مبارك
السبت، 13-08-2016 02:44 ص
هذا واحد مخرف،،إذا كان علماء المذهب الشيعي مختلفين علىولادة المهدي المنتظر الخرافه ،وعلى اسم أمة ولم يتقابل مع أحد من الناس وليس لة دليل من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة ،،
الحد الجنوبي
السبت، 13-08-2016 01:14 ص
يا......المهدي الذي تنتظرونه هو الأعور الدجال والذي أخبر النبي صل عليه وسلم أنه يخرج من قرية تسمى يهودية في أصفهان ومعه سبعون ألفا من يهود أصفهان عليهم الطيالسة و الدليل على صدق النبي هذا التجمع اليهودي الكبير في أصفهان