سياسة عربية

كاريكاتير بصحيفة الرياض يسخر من أردوغان ونشطاء يحتجون (صورة)

الرياض أردوغان
الرياض أردوغان
نشرت صحيفة الرياض السعودية كاريكاتيرا يستهزأ بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ بسبب زيارته لروسيا ولقائه بوتين ورأب الصدع بين البلدين.

وظهر في الكاريكاتير، الذي رسمه السعودي عبدالعزيز ربيع، أردوغان وهو يقف على باب روسيا، ممسكا أزهارا، بوجه متعرق يتخلله الخوف من الدخول. كما ظهر في الخلفية سلّم درج من مكان مرتفع، ليدلل على أن أردوغان قدم تنازلات لأجل التطبيع.

ويأتي نشر هذا الكاريكاتير بعد أيام قليلة من أزمة وقعت فيها الصحيفة؛ لوصفها الثوار السوريين بالمتمردين، لتعود بعد ذلك وتعتذر عن الأمر.


وانتشر هاشتاغ #صحيفة_الرياض_تسخر_من_أردوغان في موقع تويتر، وتناقله المتابعون بين مؤيد ومعارض للرسم الساخر.

وانتقد المعارضون حركة الصحافة الخليجية، وما أسموه "الإعلام الليبرالي"، فيما تساءل آخرون عن جدوى نشر الكاريكاتير، وهل هو يخدم المملكة.






فيما أعاد الرسام عبد العزيز عدة تغريدات تدافع عن وجهة نظره، وتعتبر أن الأمر جاء في سياق النقد العادي.




التعليقات (10)
قاسم - اربد
الخميس، 11-08-2016 05:44 م
السعودية وكثيرا من الدول العربية التي تعد نفسها محورية كانت تنتظر نجاح الانقلاب لان أمريكا تريد ذلك وخوفهم من أمريكا وعقدتهم من الديمقراطية التركية التي يخافون ان تنتقل الى بلادهم رغما عنهم ومحاولة إرضاء أمريكا والغرب وإسرائيل الذين هم يمنعون الديمقراطية عن الشعوب العربية ويدعمون الزعماء العرب لترويض شعوبهم ومنع الديمقراطية عنهم ها هي أمريكا التي افقرت السعودية ودول الخليح وتهددهم ولن تستطيع السعودية ان تحقق مما حققته تركيا رغم الأموال الخليجية كلها فتركيا ليس لديها بترول وأصبحت دولة تنافس كل أوروبا اما السعودية ودول الخليج لا زالوا رغم البترول في بلادهم فيستوردون النفط من خارج بلادهم افهم بالي بتفهم .
Achraf El gholabzouri
الخميس، 11-08-2016 02:11 م
المشكله ان بهايم العرب طالبين من اردوغان كل حاجه ... مطلوب منه ان يكون دكر ويحارب بالنيابة عنهم ويغزو روسيا ويحرر القدس وسوريا والعراق ويحارب ايران ويلقن امريكا واسرائيل دروس قاسيه في المعارك الحربيه وان يغزو الاسواق الصينيه واليابانيه بالمنتجات التركيه .. أما بالنسبة لملوكهم واسيادهم وطواغيتهم الخونه فليس مطلوب منهم اي شئ سوي قبول المنصب الرفيع
صالح سايح
الخميس، 11-08-2016 01:46 م
فغض الطرف انك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا
يوسف
الخميس، 11-08-2016 01:24 م
يعرف مصلحة بلدو وهذا الرسام اسرائيل تمولوا هو وسعوديتوا الخونه
علي
الخميس، 11-08-2016 11:38 ص
تقتحم عرين الاسد خيرا من يقتحم عليك ماهو دون الاسد هذا مافغله اردوغان رئيس قاوم اعتى نقلاب في العصر الحديث وجعل الشعب يلتف حوله لايخاف ولا يهاب من امثال الرجال رئيس دفع الغالي والنفيس من اجل الاسلام المسلمين اما صاحب الكركتير مثله مثل مطبلي نظام الانقلاب في مصر في قرارت انفسهم يعرفون انهم على خطاء وكذابون ولكنهم يكابرون فقط من اجل شوية رز يرمى عليهم كما ترمى الفضلات المتبقيه للكلاب