سياسة عربية

تيران وصنافير بأولى حلقات "السلطة الخامسة" ليسري فودة (شاهد)

يسري فودة
يسري فودة
تطرق الإعلامي المصري يسري فودة في برنامجه الجديد، الذي يقدمه بعد غياب سنتين، بعنوان "السلطة الخامسة"، إلى موضوع تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير.

وعرض فودة في بداية الحلقة صورا لأسرى الجيش المصري في "تيران" عام 1967، وعلق فودة قائلا: "هذه الصورة ستظل تنخر في ضمير كل مصري"، مضيفا: "هذه صورة واحدة لجيل واحد من أجيال ارتبطت مصريتها بجزيرتي تيران وصنافير".

واستنكر الإعلامي المصري عدم أخذ رأي الشعب المصري في الاتفاقية الجديدة مع السعودية، متسائلا: لماذا أطلعت الحكومة أطرافا أخرى على هذا الشأن قبل أن تطلع الشعب؟".

وحصلت مشادة كلامية بين فودة والكاتب الصحفي السعودي سليمان العقيلي، بعد حديث الأخير عن عدم وجود أي حق لاستناد المصريين إلى الدم المسال لتحرير تيران وصنافير لإثبات تبعيتهما للقاهرة.


التعليقات (1)
واحد من الناس .... الحق مش على السعوديين ...الحق على العسكر الذين يفرطون في الأراضي المصرية
الخميس، 04-08-2016 11:10 ص
....الحجاز و الشام و السودان كلها كانت تحت الحكم الفعلي لمصر قبل قيام الدولة السعودية بعدة عقود..... و عند قيام الثورة كانت المملكة المصرية تشتمل على مصر و السودان و حكم غزة.... فتنازلوا مباشرة عن السودان و خسروا غزة في نكسة 67 و تنازلوا عن ام الرشراش (ميناء ايلات الآن) و هي الميناء الوحيد لاسرائيل على البحر الأحمر ثم باعوا تيران و صنافيرر لآل سعود...... هؤلاء هم الخونة الذين لا يجيدون القيام بواجبهم الرئيسي و لا يجيدوا الا اقمة امبراطرية التطفل العسكري على الشعب المصري