رياضة دولية

غريب.. مدون يقترح مراهنة على تاريخ هجمة إرهابية بأولمبياد ريو

شباب استغلوا هذه الفترة غير المستقرة والمقلقة لإطلاق مزحة ثقيلة- أرشيفية
شباب استغلوا هذه الفترة غير المستقرة والمقلقة لإطلاق مزحة ثقيلة- أرشيفية
نشرت صحيفة " لوبوان" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن التحديات التي تواجهها ريو، المدينة البرازيلية التي ستحتضن الألعاب الأولمبية الصيفية. وتتراوح هذه التحديات بين مخاطر أمنية وصحية كفيروس زيكا، وأمنية كالتهديدات الإرهابية. لكن ما أثار الجدل، هو ما قام به عدد من الشباب البرازيليين مؤخرا.  ‏
 
وأشارت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي 21"، إلى أن‏ عددا من الشباب استغلوا هذه الفترة غير المستقرة والمقلقة لإطلاق مزحة ثقيلة تحت شعار: "إذا كنت ذاهبا إلى ريو، لا تنسى أن تلعب البنغو".
 
وأوضحت الصحيفة أن هذا المفهوم بسيط ومروع في الوقت نفسه. فقد أطلق أحد المدونين رهانا يسمى "هجوم البنغو" الذي يدعو المستخدمين للمراهنة على يوم حدوث هجوم محتمل خلال المسابقة التي ستدور بين ‏05‏ و21 آب/أغسطس. وأشار صاحب المدونة في مذكرته إلى أن الهجوم يمكن أن يحدث في المطارات ومحطات المترو، والأماكن التي ستتواجد فيها الوفود. لكن ما حدث لا يتعدى كونه نكتة، وليس لعبة حقيقية تمكن من كسب المال.
 
وختمت الصحيفة بالإشارة إلى أن الشرطة البرازيلية قامت بحشد حوالي 85 ألف شرطي وجندي. وقامت باعتقال 12 رجلا يشتبه في ضلوعهم في تخطيط هجمات إرهابية خلال دورة الألعاب الأولمبية، وبعضهم ممن بايع تنظيم الدولة.
 
التعليقات (0)