رياضة عربية

الألماني شفاينشتايجر يعتزل اللعب على المستوى الدولي

شفاينشتايجر انضم أول مرة إلى تشكيلة المنتخب الألماني في يونيو/ حزيران 2004
شفاينشتايجر انضم أول مرة إلى تشكيلة المنتخب الألماني في يونيو/ حزيران 2004
عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، أعلن لاعب الوسط الألماني الدولي باستيان شفاينشتايجر، الجمعة، اعتزال اللعب على المستوى الدولي مع منتخب بلاده بطل العالم في كرة القدم.

وأوضح شفاينشتايجر أنه يشعر بخيبة أمل لعدم إنهاء مسيرته الدولية بالفوز في النهائيات الأوروبية الأخيرة، التي استضافتها فرنسا وفازت بها البرتغال.

وقال شفاينشتايجر في بيان عبر تويتر: "لم تكن النهاية التي كنت أريدها لكني مضطر لتقبلها."

وأضاف شفاينشتايجر الذي يلعب لمانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي سبق له اللعب طوال 13 موسما مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا "اللحظة التاريخية والعاطفية المهمة كانت الفوز بكأس العالم 2014."

وكان شفاينشتايجر القائد الثاني لتشكيلة ألمانيا التي فازت على الأرجنتين بهدف في الوقت الإضافي، ليتوج منتخب بلاده بلقب كأس العالم للمرة الرابعة، وأصبح قائدا للفريق خلفا لزميله في بايرن وقتها فيليب لام بعد نهائيات كأس العالم 2014.

وفي البطولة السابعة الكبرى التي شارك فيها قاد شفاينشتايجر ألمانيا للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا في وقت سابق من الشهر الجاري، ولكنه خسر 2-صفر أمام فرنسا المضيفة في مباراته الدولية رقم 120 التي أصبحت بذلك الأخيرة دوليا.

وكان شفاينشتايجر انضم أول مرة إلى تشكيلة المنتخب الألماني في يونيو/ حزيران 2004 حينما كان في 19 من عمره، وبعد عام سجل أول أهدافه الدولية التي بلغت 24 هدفا.

وكتب اللاعب عبر موقع تويتر: "تمكنت من خوض 120 مباراة لصالح منتخب ألمانيا، وعشت لحظات جميلة تفوق الوصف وناجحة."

وتابع: "من الصواب والراجح أن أنهي مسيرتي الآن، وأتمنى كل التوفيق للمنتخب في تصفيات كأس العالم 2018."

وجاء هذا الإعلان في يوم ذكرت فيه وسائل إعلام بريطانية، أن شفاينشتايجر سيرحل عن صفوف يونايتد إذا نجح النادي في التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي بول بوجبا، لاعب يوفنتوس بطل إيطاليا.
التعليقات (0)