فنون منوعة

راغب علامة يغرد من منطقة قريبة من هجوم نيس.. ماذا قال؟

علامة بث مقطعا على حسابه في تويتر قبل ساعتين من الهجوم- تويتر
علامة بث مقطعا على حسابه في تويتر قبل ساعتين من الهجوم- تويتر
قال المطرب اللبناني راغب علامة إن الهجوم الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية مساء أمس، كان يبعد عن مكان وجوده مسافة 15 دقيقة.

وأوضح علامة في تغريدتين على حسابه الرسمي على موقع تويتر، أنه كان يتناول العشاء مع عائلته وفرقته الموسيقية في مكان يبعد عن موقع هجوم الشاحنة بنحو 15 دقيقة، وأنه بخير برفقته الموجودين معه.

وقال في التغريدة: " مساء الخير من مدينة نيس الفرنسية، الرحمة للضحايا الذين سقطوا من جراء العملية الإرهابية. كنا نتعشى في مكان يبعد حوالي 15 دقيقة عن مكان الحادثة".

ونشر علامة قبل وقوع الهجوم بنحو ساعتين مقطعا مصورا له على ساحل "نيس"، وقام بتشغيل مقطع قصير من أغنيته الجديدة "شفتك تلخبطت".





إلى ذلك نجا الإعلامي اللبناني جيري غزال من الموت أمس خلال وجوده في موقع هجوم "نيس".

وكتب غزال على حسابه عبر "فيسبوك": "شي ما بيتصدّق لمّا تلاقي حالك ملقوح عالأرض إنت وخيّك، عم بتصلّوا ما تطالكن رصاصة. شي ما بيتصدّق إنك تفل من لبنان، تلاقي حالك عم بتصلّي للعدرا ما يقَوصوك بفرنسا. شي ما بيتصدّق إنّك تنبّش على شي تتخبّا وراه تما يصيبك حدا عم بيدعّس بسيّارتو العالم ونازل فيون قواص. الحمدلله، بعدنا عايشين، أو يمكن أظبط قول، ما متنا، بس غيرنا ماتوا. الله يرحمن، والله يرحمنا".

وأضاف لاحقا: "الحمدلله يا عدرا. الحمدلله!".

وقال غزال في مشاركة أخرى على حسابه "صرلي كل الليل برجع بسمع صوت الطلقات، صوت صريخ الناس، صوت خيي عم بيصرّخ تأركض وأتخبّا، صوتي عم عيّط للعدرا، صرلي كل الليل برجع بشم ريحة الأرض اللي كنّا نايمين عليها، ريحة الناس اللي كانوا نايمين حدنا ت ما ينصابوا، صرلو المشهد كل الليل بِعيد براسي، تفاصيل مرعبة، تعابير وجوه مرعوبة، بلحظة كان فيي أخسر كلشي متل ما أكتر من 80 شخص من يللي كانوا حدّي خسروا وخسّروا. بتفكروا هيك إشيا ما بتصير إلّا عالأخبار وبالأفلام، بس لمّا تلاقوا حالكن عم تتخبّوا ت ما حدا يقوّصكن، ت ما تموتوا، بتستوعبوا هالعالم قدّيش في يكون بشع أوقات، وقديش في يكون مجرم وظالم".

وأضاف: "صرلي كل الليل بسأل حالي ليش، ليش أنا، ليش هنّي، ليش جيت من بلد معقول يقتلني، لبلد لولا القدرة الإلاهية، كان قتلني وصيّرني جتّة عالأرض مغطيينا بشرشف أبيض، وخلص كل شي. صرلي كل الليل بتخايل الاحتمالات اللي ما صارت، صرلي كل الليل بعيد دقيقة كنّا ناطرين إذا رح نعيش بعدا ولّا لاء وما كانت تعرف تخلص".
التعليقات (0)