سياسة دولية

هل سترسل إيران قوات بحرية لسوريا؟.. جنرالها "البحري" يجيب

مجموعتان من القوات الإيرانية طلبتا "التطوع" في سوريا- أرشيفية
مجموعتان من القوات الإيرانية طلبتا "التطوع" في سوريا- أرشيفية
أعلن قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني، الأدميرال حبيب الله سياري، استعداد مجموعتين من هذه القوات للتوجه إلى سوريا، بذريعة "الدفاع عن أهل البيت".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، عن سياري قوله إن "مجموعتين في القوة البحرية طلبتا الإيفاد إلى سوريا دفاعا عن المراقد"، مشيرا إلى أن الإيفاد "مرتبط بقرار من الجهات العليا".

وزعم قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني، أنه "لم يصلنا أي أمر بإيفاد قوات من سلاح البحر لغاية الآن، ولكن من الطبيعي أن الاستعداد متوفر لدى كوادر القوة البحرية"، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضا: نزيف الجيش الإيراني و"الحرس" يتواصل بسوريا دون إعلان

وكان الجيش الإيراني أعلن في نيسان/ أبريل الماضي، عن إرسال ألوية عسكرية بما فيها "اللواء 65 - مغاوير" للمشاركة في مهام استشارية في سوريا.

ولم يفسّر الجيش كيفية عمل الألوية في "مهام استشارية" فقط، أو يبرر سقوط أعداد كبيرة من الضحايا الإيرانيين رغم عملهم "الاستشاري".
التعليقات (3)
تا مر السعدي
الإثنين، 04-07-2016 11:41 ص
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
خالد السليمان
الأحد، 03-07-2016 06:48 م
دفاعا عن المراقد ! ! لأن المراقد من انجازات الحركة التصحيحية وليست من أكثر من ألف سنة ومن كان يحميها سابقا. لكن الأغبياء من يظنون أن الناس أغبياء والأغبى منهم من يصدق هذه الكذبة وتسوقه ارادته إلى حتفه.
مواطن سوري
الأحد، 03-07-2016 01:58 م
سؤال بسيط وساذج : في حال قرروا السفر لسوريا هل لديهم جوازات عليها فيزا تسمح لهم بدخول سوريا لان القائد المفدى اصدر مرسوما بتغريم وسجن مل من يدخل سوريا بدون اذن من السلطات الرسمية الباسلة