حول العالم

ريجيني جديد بمصر.. مقتل طالبة ماجستير يمنية بطريقة وحشية

القتيلة  حضرت إلى مصر للحصول على درجة الماجستير من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة - ارشيفية
القتيلة حضرت إلى مصر للحصول على درجة الماجستير من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة - ارشيفية
عثرت الأجهزة الأمنية المصرية، الجمعة، على طالبة يمنية تدعى "منى مفتاح" مقتولة داخل شقتها، جنوبي القاهرة. 

وحضرت "مفتاح" إلى مصر للحصول على درجة الماجستير من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكانت تسكن في شقة مع إحدى زميلاتها (لا يُعرف جنسيتها بعد).

وقال مسؤول أمني مصري، السبت، إن التحريات الأولية التي أجرتها السلطات المصرية ترجح أن الدافع وراء مقتل طالبة يمنية تدرس بالقاهرة جنائي وهدفه السرقة.

وفي تصريحات لـ"الأناضول"، أضاف المسؤول الأمني، (مفضلًا عدم ذكر اسمه)، أن "التحريات الأولية كشفت تعرض شقة القتيلة للسرقة بعد إشعال النيران بها".

وأوضح أن تحريات الأمن كشفت عن تعقب الجناة للقتيلة، بعد خروجها من مكتب للصرافة بوسط القاهرة، حتى وصولها لشقتها، وفيما بعد أشعلوا النيران في شقتها بعد قتلها لإخفاء آثار الجريمة".

ورفض المصدر تقديم مزيد من التوضيحات، بدعوى الحفاظ على سرية التحقيقات.

يأتي ذلك بينما كشفت مناظرة النيابة المصرية لجثة الطالبة اليمنية القتيلة عن تفحم الجثة بشكل كامل عدا القدمين.

وحسب بيان لنيابة حوادث جنوب القاهرة، صدر السبت كشفت التحريات أن شقة القتيلة تعرضت للسرقة، وتبين وجود بعثرة في محتوياتها، وأن الجثة كانت موثقة ومشنوقة بأحبال.

ولفت البيان إلى أنه تم القبض على عدد (لم يحدده) من الأشخاص للاشتباه في تورطهم في واقعة القتل.

وردا على بيان صادر للسفارة اليمنية في القاهرة، السبت، بشأن متابعتها مستجدات قضية مقتل الطالبة، قال أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن السلطات المصرية ستقيم تلك التصريحات للرد عليها رسميا في وقت لاحق.

وأضاف أبوزيد، في تصريح مقتضب لـ"الأناضول"، أن "كافة الأجهزة المعنية تقوم بدورها للتوصل لملابسات الحادث"، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت السفارة اليمنية في القاهرة، في بيان أصدرته في وقت سابق السبت، إنها "ستتابع القضية حتى يتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قبل السلطات المصرية"، معربة عن "أسفها لوقوع الحادث المفجع وتعازيها لأسرة الفقيدة".

بينما قال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية، إن وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، وجه رسالة إلى نظيره المصري، سامح شكري؛ لحث أجهزة الأمن المعنية على بذل المزيد من الجهود والإسراع في الكشف عن الجناة، وتقديمهم للعدالة.

وفي السياق ذاته، قال إبراهيم الجهمي، مسؤول شؤون اليمنيين المغتربين بمصر وشمال أفريقيا، إن "جهات قضائية مصرية أبلغته بالتوصل إلى خيوط هامة في قضية مقتل الطالبة اليمنية"، دون أن يقدم توضحيات بشأنها.

وفي حديث مع "الأناضول"، ثمن الجهمي دور الأجهزة الأمنية المصرية، التي قال إنها تبذل جهدًا كبيرًا للوصول إلى الحقيقة.
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 26-06-2016 03:12 ص
الله يرحمها مع الأسف الأخت من دولة منهكة ومن دولة عربية ومن عالم ثالث = لا كرامة للمواطن ولا لأنسانيتة ولا أحترام لأ حق من حقوقة لعنة الله علي الظالمين ومن والاهم .