سياسة عربية

أكثر من 20 قتيلا في انفجار مخزن للسلاح قرب العاصمة الليبية

الانفجار حدث إثر اشتباكات- تويتر
الانفجار حدث إثر اشتباكات- تويتر
قتل ما لا يقل عن 25 وجرح 60 في انفجار مخزن للأسلحة والذخائر الثلاثاء في منطقة القره بوللي شرق العاصمة الليبية طرابلس.

وقال عميد بلدية القره بوللي حسين أبو غنيمه في تصريح لصحيفة "عربي21" إن الانفجار جاء إثر اشتباكات بين مجموعات شبابية غاضبة من بلديته وكتيبة مسلحة من مدينة أخرى -لم يسمها- وذلك بإصابة المخزن بمدفعية ثقيلة.

وقال شاهد عيان من بلدية القره بوللي لـ"عربي21" إن الاشتباكات اندلعت بعد اعتداء تابعين لكتيبة مسلحة من مدينة مصراتة على أحد السكان المحليين، مما أدى إلى غضب السكان وخروجهم لشوارع البلدية مغلقين الطريق الرئيس الرابط بين شرق العاصمة وغربها.

وفي سياق آخر، قتل 22 وجرح أكثر من 50 من قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني عقب تقدمها من ثلاثة محاور رئيسية ومهاجمة تنظيم الدولة داخل مدينة سرت وسط ليبيا.

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن دخول القوات التابعة لها إلى أجراء من حي السبعمائة، وشعبية البحر، ومقر الإذاعة الرسمية، وإدارة الشركة العامة للكهرباء، بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة وقصف الطائرات التابعة لعملية البنيان مواقع التنظيم بهذه الأحياء.

وقال مصدر من قوات البحرية الليبية بسواحل سرت المشاركة في عمليات البنيان المرصوص ضد تنظيم الدولة، إن عناصره رصدت ثلاث غواصات أمريكية على بعد ثمانية أميال قبالة المحطة البخارية بمدينة سرت.

وأضاف المصدر أن هذه الغواصات لم تقصف أهدافا تابعة لتنظيم الدولة في مدينة سرت، إلا أنها تراقب العمليات العسكرية، وأنها غير مقيمة بشكل دائم.
التعليقات (0)