سياسة عربية

قاسم سليماني من الفلوجة إلى حلب.. لماذا؟ (صورة)

ذكرت حركة "النجباء" أن اللواء سليماني تواجد، الأحد، في ريف حلب إلى جانب قوات المقاومة- أرشيفية
ذكرت حركة "النجباء" أن اللواء سليماني تواجد، الأحد، في ريف حلب إلى جانب قوات المقاومة- أرشيفية
بعد أن زار مدينة الفلوجة العراقية، أخيرا، توجه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، نحو سوريا بعد ارتفاع حدة التوترات فيها، لتقديم الإرشادات للقوات المؤيدة للنظام السوري.

وقالت وكالة مهر للأنباء الإيرانية (شبه رسمية)، نقلا عن المكتب الإعلامي للمقاومة الإسلامية "النجباء"، الاثنين، إن "قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية، اللواء قاسم سليماني، اتجه نحو سوريا بعد التوترات الأخيرة في مشهدها العسكري".

وذكرت حركة "النجباء" أن اللواء سليماني تواجد، الأحد، في ريف حلب إلى جانب "قوات المقاومة"، مقدما لهم الإرشادات اللازمة.

ويرى مراقبون أن ذهاب سليماني إلى حلب بات ضرورة لترميم الوضع المتدهور لقواته، ولحزب الله بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها خلال الأيام الماضية، والتي رأت دوائر إيرانية أنها كانت نتاجا لغياب الغطاء الجوي الروسي.


                      
التعليقات (3)
مروان محمد
الأربعاء، 22-06-2016 01:24 ص
القدس بريئة منه ومن أمثاله قاسم سليماني قائد لواء بن غوريون وهو عدو للقدس وللمسلمين وهذه الكذبة المجوسية لن يصدقها أي مسلم إيران عدو المسلمين والقدس والكعبة المشرفة
احوازي
الثلاثاء، 21-06-2016 05:51 م
اكبر هدية تقدم للشعب السوري في عيد الفطر المبارك لو يقبض الثوار على المجرم الايراني سليمان .او يقتل .
مُواكب
الإثنين، 20-06-2016 10:40 م
المرة الوحيدة المُعلنة التي جاء فيها قاسم سليماني إلى حلب خرج منها إلى شبه منفى غير معروف دام شُهور. يعود من جديد وسيستقبله الثوار كما يليق بهذه الأُسطورة على شكل بشر، لا أقول إنسان لِأن هذه الكلمة أسمى من أن تُستعمل لِتسمية أحدا من مُجرمي العصر والزمان، خامنئي ومن تبعه. هناك ما يُثير الضحك عندما يغضب شياطين الضاحية الجنوبية ويتهمون روسيا بالخيانة لِأنها غيبت طائراتها، لساعات أو أيام قليلة، عن سماء المعارك في ريف حلب الجنوبي. الحقيقة هي أن الروس وإن هم جاؤوا إلى سورية لِاغتيال السنة فيها، إلاَّ أنهم يُريدون أيضا جني أرباح مادية، وعلى دولة الفقيه أن تدفع إن هي أرادت أن يستمر سراب النصر في عينيها. الروس ابتزازيُّون بامتياز ودولة الفقيه تقوم على الخرافات، ابتزاز وخُرافات يتفاعلون اليوم في مشرقنا العربي لِإطالة الخراب والدمار والعذاب. لا بارك الله فيك يا خامنئي!