رياضة دولية

التعادل السلبي يتسيد مباراة بولندا وألمانيا (فيديو)

اقتربت ألمانيا وبولندا من التأهل إلى دور الستة عشر  - ا ف ب
اقتربت ألمانيا وبولندا من التأهل إلى دور الستة عشر - ا ف ب
فرضت بولندا على ألمانيا أول تعادل سلبي في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، المقامة في فرنسا، بعدما أخفقت بطلة العالم في كسر عناد دفاع المنافس الذي خرج فرحا بنقطة من المواجهة.

واقتربت ألمانيا وبولندا من التأهل إلى دور الستة عشر، حيث تتقاسمان صدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط لكل منتخب بفارق نقطة واحدة عن أيرلندا الشمالية، التي فازت 2-صفر في وقت سابق اليوم على أوكرانيا التي تبقى بلا رصيد.

وبات المنتخبان في حاجة لنقطة واحدة من المباراة الأخيرة أمام أيرلندا الشمالية وأوكرانيا يوم الثلاثاء للتأهل للدور الثاني.

وخاضت ألمانيا أول مباراة لها على ملعب فرنسا الدولي منذ هجمات تشرين الثاني/ نوفمبر في باريس، والتي وقعت أثناء مباراة لها أخفقت خلالها أيضا في التسجيل عندما خسرت 2-صفر أمام البلد المضيف.

ومع تراجع حلقة الوصل ماريو جوتسه إلى الخلف كثيرا، أخفقت ألمانيا في ترك بصمة في الثلث الأخير من الملعب.

وقال جيروم بواتنج الذي اختير أفضل لاعب في المباراة اليوم: "لم ننجح في مواقف رجل لرجل. لم ننجح في تحركاتنا، ويتعين علينا أن نفرح بهذا التعادل".

وتابع: "لعبنا جيدا دفاعيا، لكن في الهجوم افتقدنا الكثير من الأمور. يتعين علينا أن نلعب بنزعة هجومية أكبر".

وكانت أبرز الفرص رأسية جوتسه التي مرت فوق العارضة في الدقيقة الرابعة، ومحاولة توني كروس في الدقيقة 15 التي حادت عن الهدف.

وأصاب هذا الأمر الألمان الذين يطاردون رابع ألقابهم في بطولة أوروبا بالإحباط، ليحصل سامي خضيرة ومسعود أوزيل على إنذارين دون أي داع في الشوط الأول، قبل أن ينضم إليهما جيروم بواتنج في الدقيقة 67.



التعليقات (0)