سياسة عربية

المحققون يعثرون على صندوق محادثات الطائرة المصرية المنكوبة

انتشل الجهاز على عدة مراحل بعد أن وجد في حالة تحطم - أرشيفية
انتشل الجهاز على عدة مراحل بعد أن وجد في حالة تحطم - أرشيفية
أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة التي سقطت أيار/ مايو الماضي في البحر المتوسط، الخميس، عن أنها "تمكنت من العثور على مسجّل محادثات كابينة قيادة الطائرة (أحد الصندوقين الأسودين للطائرة)".

وقالت لجنة التحقيق في بيان صادر عنها إن "السفينة المؤجرة من الحكومة المصرية (فرنسية) للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة التي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي تمكنت من العثور على مسجّل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder)".

وأضافت: "تم انتشال الجهاز على عدة مراحل، حيث إنه وجد في حالة تحطم إلا أن أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة التي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل".

وتابع: "هذا، وقد تم إخطار النيابة العامة المصرية التي أصدرت قرارها بتسليمه إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ المحادثات"، مشيرا إلى أنه يتم حاليا ترتيبات عملية نقله من السفينة إلى محافظة الإسكندرية (شمال).

وأعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة، الأربعاء، أنها حددت مواقع رئيسية لحطام الطائرة. 

وقالت اللجنة، الإثنين الماضي، إن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، سيبعثان إشارات حتى 24 حزيران/ يونيو الجاري. 

وأعلنت السلطات المصرية، في 20 أيار/ مايو الماضي، عن تحطم طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، عقب يوم من اختفائها في المجال الجوي المصري فوق البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة. 

وكان على متن الطائرة 66 شخصا، بينهم 56 راكبا، نصفهم تقريبا من الأجانب، وطاقم من سبعة أشخاص، إضافة إلى ثلاثة أفراد أمن، ولم يُعثر على أي ناجين.
التعليقات (1)
حماصة
الخميس، 16-06-2016 05:57 م
كاذبون - لن يجدوا الصندوقين الأسودين - لأن الصهاينة هم من أسقطوا الطائرة