سياسة دولية

البرلمان العربي: فوز "إسرائيل" بمنصب أممي صفعة للقانون الدولي

رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان أكد أن الكيان الصهيوني أقدم ممارس للإرهاب ضد شعب أعزل - أرشيفية
رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان أكد أن الكيان الصهيوني أقدم ممارس للإرهاب ضد شعب أعزل - أرشيفية
وصف البرلمان العربي، الأربعاء، انتخاب دبلوماسي "إسرائيلي" لمنصب أممي، بأنه "صفعة للقانون الدولي، وعار على الأمم المتحدة"، وفق بيان.

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، إنه "من المستهجن وعار على الأمم المتحدة أن يكون ممثل الكيان الصهيوني على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمي، وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب أعزل، منذ أكثر من 60 عاما في فلسطين المحتلة".

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي، فاز المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، برئاسة اللجنة القانونية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إثر حصوله على 109 أصوات، مقابل 10 أصوات لممثل السويد، وأربعة أصوات لكل من ممثلة اليونان، وممثل إيطاليا.

وحسب ميثاق الأمم المتحدة، تتمثل مهمة اللجنة القانونية، في تشجيع انتشار القانون الدولي وتدوينه، وصياغة المعاهدات الجديدة، والتوصية بها لدى الدول الأعضاء للتوقيع عليها والانضمام إليها.

وعقب فوزه، أعرب دانون عن سعادته باعتباره "أول سفير للكيان الإسرائيلي يتم انتخابه لهذا المنصب الرفيع داخل المنظمة الدولية"، مشيرا إلى أن " فوز" إسرائيل برئاسة اللجنة، جاء بعد "معركة" دبلوماسية طويلة خاضتها البعثة ضد اعتراض دول مجموعة عدم الانحياز ومؤتمر التعاون الإسلامي.
التعليقات (0)