سياسة دولية

CNN: انتحاري من جبهة النصرة ارتاد مسجد منفذ هجوم فلوريدا

انتحاري النصرة منير محمد أبو صالحة - أرشيفية
انتحاري النصرة منير محمد أبو صالحة - أرشيفية
ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية أن منفذ هجوم أورلاندو، عمر متين، كان يتردد على مسجد في فلوريدا ارتاده انتحاري من جبهة النصرة نفذ عملية في سوريا في 2014.

ونقلت الشبكة، عن متحدث باسم مركز "فورت بيرس" الإسلامي، أن الانتحاري الأمريكي، منير محمد أبو صالحة، حضر "في بعض الأحيان" الصلوات في المركز، الذي ارتاده عمر صديق متين، منفذ هجوم أورلاندو، الذي أسقط 49 قتيلا وتسبب في إصابة 53 آخرين، صباح الأحد.

وقال إمام المركز، الأحد، إن عمر كان يحضر هناك ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، وأضاف المتحدث باسم المركز أن "أبو صالحة" في كثير من الأحيان حضر مسجدا أصغر حجما في "فيرو بيتش" بولاية فلوريدا، متابعا بأنه لا يعرف ما إذا كان متين وأبو صالحة يعرفان بعضها.

ويُذكر أن السلطات أعلنت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي حقق مع متين في عام 2013؛ بسبب تعليقات أدلى بها أمام زملائه في العمل، وبعد عام واحد في 2014؛ للاشتباه بصلاته بمنير أبو صالحة، الذي جنده تنظيم "القاعدة"، وقُتل بعد أن فجر نفسه في هجوم انتحاري في سوريا عام 2014 نيابة عن "جبهة النصرة،" فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا.

كما ذكر مسؤولون مطلعون على التحقيق أن متين حاول شراء درع واق للجسد من الطراز العسكري من متجر محلي في الأسابيع الأخيرة. ووفقا للمسؤولين، يبدو أنه خطط لهذا الهجوم لبعض الوقت.

ويُشار إلى أن متين اتصل بالشرطة أثناء الحادث، معلنا ولاءه لتنظيم "داعش"، وذكر منفذي تفجيرات بوسطن، وفقا لمسؤول أمريكي.

يذكر أن السلطات الرسمية لم تؤكد بعد ارتباط متين بتنظيم الدولة، أو أنه تلقى تعليمات مباشرة بتنفيذ الهجوم.
التعليقات (0)