رياضة دولية

كأس أوروبا 2016: بداية ناجحة لكن غير مقنعة لأبطال العالم

باستيان شفاينشتايغر يحتفل بالتسجيل للمنتخب الألماني في مرمى أوكرانيا- أ ف ب
باستيان شفاينشتايغر يحتفل بالتسجيل للمنتخب الألماني في مرمى أوكرانيا- أ ف ب
حقق منتخب ألمانيا بطل العالم بداية ناجحة لكن غير مقنعة في كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا، بفوزه على نظيره الأوكراني 2-صفر الأحد، في ليل الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل شكودران مصطفي (19) وباستيان شفاينشتايغر (90+2) الهدفين. وكانت بولندا فازت على إيرلندا الشمالية 1-صفر الأحد أيضا، في المجموعة ذاتها.

وتصدرت ألمانيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن بولندا، وبقيت إيرلندا الشمالية وأوكرانيا دون رصيد.

وفي الجولة الثانية، تلتقي ألمانيا مع بولندا وأوكرانيا مع إيرلندا الشمالية في 16 الجاري. وتوّجت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات آخرها في البرازيل 2014، باللقب الأوروبي ثلاث مرات أعوام 1972 و1980 و1996 (وحلت وصيفة ثلاث مرات أعوام 1976 و1992 و2008).

من جهتها، شاركت أوكرانيا مرة واحدة في نهائيات كأس أوروبا مضيفة مع بولندا في 2012 وخرجت من الدور الأول.

خلت التشكيلة الأساسية لمدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف من لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر (شارك في الدقيقة الأخيرة) والمدافع ماتس هوملس لعدم تعافيهما تماما من الإصابة، في حين أنه دفع بماريو غوتسه وحيدا في الهجوم.

وغوتسه هو صاحب هدف الفوز في مرمى الأرجنتين في نهائي مونديال 2014.

واعتمد لوف في خط الدفاع على بنديكت هوفيديس وجيروم بواتنغ وشكودران مصطفي وجوناس هكتور.

ويفتقد منتخب ألمانيا عددا من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات أمثال المدافع أنتوني روديغر ولاعبي الوسط إيلكاي غوندوغان وماركو رويس.

يذكر أنها الذكرى العاشرة للوف على رأس الإدارة الفنية للمانشافت بعد أن تولى المهمة خلفا ليورغن كلينسمان (مدرب منتخب الولايات المتحدة حاليا)، ومباراة اليوم تحمل الرقم 12 له في البطولة الأوروبية (رقم قياسي) بعد أن كان يتشارك الرقم السابق مع بيرتي فوغتس.

وبدا اعتماد مدرب أوكرانيا ميخائيل فومينكو في المقابل على يفغين كونوبليانكا لاعب وسط إشبيلية المتوج للمرة الثالثة على التوالي بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب ليفربول الإنجليزي (3-1)، وعلى المهاجم الوحيد رومان زوزوليا.
التعليقات (0)