سياسة عربية

التحالف العربي يرد على قرار تضمينه في اللائحة السوداء

عسيري: التقرير يساوي بين الشرعية والانقلابيين (أرشيفية)- أ ف ب
عسيري: التقرير يساوي بين الشرعية والانقلابيين (أرشيفية)- أ ف ب
رد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربه ضد الحوثيين باليمن، الأحد، على قرار إدراجه على اللائحة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الأطفال الصادر عن الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن أحمد العسيري، إن "تقرير الأمم المتحدة يتناقض مع قراراتها إضافة أولى وأخيرة، مضيفا: "كنا ننتظر من الأمم المتحدة أن تثمن جهود التحالف في الحفاظ على الشرعية اليمنية وفي إيصال جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات، للوصول إلى حل سياسي للوضع في اليمن وفقا للقرار الأممي".

وتابع يقول: "يتمنى التحالف من الأمم المتحدة أن تركز على رعاية البرامج الممولة من قبل مركز الملك سلمان وتطور إجراءاتها بشكل إيجابي، حتى تحقق تلك البرامج أهدافها، وأهمها حماية المواطنين وإيصال المواد الإغاثية والطبية لهم وأن تكثف تواصلها مع الحكومة اليمنية الشرعية ومع قيادة التحالف لإنجاح المشاورات القائمة حاليا في الكويت، عوضا عن إصدار هذه التقارير السلبية".

وبحسب ما نقلت الوكالة السعودية للأنباء "واس"، فإن العسيري أشار إلى أن "تزامن صدور هذا التقرير مع المشاورات القائمة حاليا في الكويت يضعف موقف الأمم المتحدة والمبعوث الأممي".

ولفت العسيري إلى أن التقرير "يساوي بين الشرعية والانقلابيين وبين الجهود الإيجابية للتحالف والممارسات السلبية للمليشيات الحوثية وأعوانها الذين لا يخفون على أي مراقب، وأقل ما يمكن القول إن هذا التقرير الذي أريد له أن يكون في صالح المواطن اليمني هو ضد مستقبل المواطن اليمني بشكل عام".

وكانت الأمم المتحدة أدرجت التحالف على اللائحة السوداء، كما أنه تم إدراج الحوثيين، ضمن التقرير السنوي الذي يعرض محنة الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة في العام 2015 في 14 بلدا.
التعليقات (3)
خليل-الجزائر
الأحد، 05-06-2016 11:24 م
وهل تمويل مشاريع الامم المتحدة يسوغ لدول العدوان على اليمن قتل الاطفال ..تذكروا هؤلاء الغربيون لايفكرون بنفس طريقتكم!
عبدالله
الأحد، 05-06-2016 09:34 م
انا لا ادافع عن حكام العرب هنا واعلم انهم لو كانوا مخلصين لاستردوا حقوق اليمنيين من حثالة الحوثيين وبن صالح لكن توجد اطراف ضمن التحالف العربي (الامارات نوذجا) لها رجل مع التحالف ورجل مع الحوثيين وانفصاليي اليمن. لكن مهما تكن اخطاء التحالف العربي فلن تقارنها مع جرائم التحالف الدولي في العراق وافغانستان وسوريا وغدا في مكان آخر فلماذا لم تدرجها الامم المتحدة في القائمة السوداء وقد قتلوا ما لا يعد ولا يحصى من المسلمين؟! لا تتعجب من ما كتبنا فالامم المتحدة (عفوا امم اميركا وروسيا وايران والغرب) لا تعترف بحقوق السنة في المنطقة وهي تلعب سياسة خفية من وراء الكواليس وقد رأينا فضائح مبعوثييهم في اليمن وليبيا وانحيازهم لما هو بالضد من شعوب المنطقة.
محمد - ليبيا
الأحد، 05-06-2016 03:44 م
يجب محاكمة حكام الخليج كل مجرمي حرب وقتلة اطفال و القصاص منهم وتحقيق العدلة للشعب اليمني ولكل الشعوب العربية و الاسلامية.