سياسة عربية

عسيري: نعلم أين ينام علي صالح .. والحوثيون يتاجرون بالبشر

عسيري يقول إن المخلوع صالح يحتمي بالسفارات والبعثات الدبلوماسية- عربي21
عسيري يقول إن المخلوع صالح يحتمي بالسفارات والبعثات الدبلوماسية- عربي21
كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري، الثلاثاء، عن توفر معلومات "تؤكد" وجود تعاون مباشر بين قوات المخلوع علي عبد الله صالح والحوثيين مع بقايا تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال عسيري في حوار تلفزيوني مع قناة "دريم" المصرية إن "المعلومات الاستخبارية الدقيقة تؤكد أين يبيت علي عبد الله صالح يوميا؛ فهو يستخدم منازل السفراء والسفارات التي أخليت، ويستخدم أماكن إقامة البعثات الدبلوماسية الدولية، ويستفيد من حصانتهم وعلاقته التي تربطه بهم، ليحتمي من ضربات الطيران".

وأضاف أن "السعودية ليست غازية لليمن، ولكنها قامت بإعلان التحالف ضد الحوثيين بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية، ولمساعدة الشعب اليمني، وأن تدخل التحالف العربي في اليمن كان له الأثر الكبير في وضع حد لتمرد المليشيات ونفوذ إيران في المنطقة".

وتابع عسيري: "لا يوجد عقل بشري يقبل الوحشية هذه في القرن الـ21، كما أن دول المنطقة لا تقبل بالموديل الإيراني بإنشاء مليشيات مسلحة في الدول العربية، مثل حزب الله في لبنان وما يحدث في سوريا والعراق، وأن إيران كانت ترغب في تكرار هذا الموديل في اليمن وإنشاء مليشيات مسلحة للسيطرة على اليمن، وإحكام القبضة على عواصم عربية تعاني من عدم الاستقرار".

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي أن "الوضع الأمني الوطني للسعودية كان قبل عاصفة الحزم مهددا، بحكم وجود مليشيات مسلحة تسيطر على نظام عسكري من صواريخ باليستية ودبابات وأسلحة، تحت أيدي نظام غير شرعي بجوار المملكة".

وشدد على أن مليشيات الحوثيين نشأت في محافظة صعدة اليمنية، وكانت تستهدف الوصول إلى الأراضي السعودية من خلال تهريب البشر، خاصةً أنها تحقق أرباحًا طائلة، مشيرًا إلى أن أكبر نسبة من تهريب الأسلحة إلى داخل الأراضي السعودية تأتي من اليمن.

ولفت عسيري إلى أن "مليشيات الحوثيين تقوم بالاتجار في كافة الأنشطة المربحة من تجارة البشر والمخدرات والأسلحة وغيرها من الأنشطة المشبوهة، مؤكدًا قيامهم بمحاولة اغتيال الرئيس اليمني بالطائرات".

وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها عسيري أن القوات العربية تعرف مكان تواجد المخلوع صالح، فيما تساءل العديد من النشطاء عن سبب تركه وعدم اغتياله حتى الان من قبل التحالف العربي ما دام محل إقامته معروفا لهم.


التعليقات (0)
God Bless EGYPT
الأربعاء، 11-05-2016 05:23 ص
عذر الحمار مسح السبورة ... خلاصة المحادثة : "نحن لا نستطيع أن نقتله لأننا خيمة لا تملك قرارها و لأن المجتمع الدولي سيركل من ظهورنا لو فعلنا ذلك و بالإضافة إلى سبب مهم و هو أن صالح لطالما كان رفيق عمر و درب ولطالما تعاوننا في قتل اليمنيين و الالتفاف على ثورتهم فلا يمكن أن تهون العشرة التي بيننا بهذه السهولة و لا تنسوا أيضا أننا أوغاد و أنجس من الحوثيين فعلى سبيل المثال نحن نمول الثورة المضادة في مصر ونقول على الحوثيين أنهم غير شرعيين فكما تعلمون شرعيتنا حمراء مثل ما وراءنا" ... فعلى كل وغد عبد سلولي..... أن يعلم أن الدم بالدم والبادئ سلولي صهيوني لقيط. <br>God Bless EGYPT