رياضة دولية

لاعبو الدوري الإنجليزي الأكثر حضورا في اليورو وهذا عددهم

تنطلق البطولة في العاشر من يونيو/ حزيران الجاري بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي فرنسا ورومانيا- أرشيفية
تنطلق البطولة في العاشر من يونيو/ حزيران الجاري بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي فرنسا ورومانيا- أرشيفية
تعتبر بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الأكثر تمثيلا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا في العاشر من الشهر الجاري.

وكشفت القوائم النهائية للفرق المشاركة للبطولة، الأربعاء، أن من بين كل أربعة لاعبين في المسابقة يوجد لاعب يلعب في الدوري الإنجليزي.

ويشارك في (يورو 2016) 103 لاعبين من إجمالي 552 لاعبا خاضوا منافسات "بريمير ليج" الموسم الماضي، بالإضافة إلى 36 لاعبا آخرين لعبوا في الدرجات الدنيا بالدوري الإنجليزي.

وبالنظر إلى اللاعبين الذين رحلوا لأندية أخرى في الموسم المقبل 2016 - 2017، فمن المقرر أن يرتفع عدد لاعبي الدوري الإنجليزي باليورو إلى 106 لاعبين، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لبطولة الدوري.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية فإن الدوري الألماني (بوندسليغا) حل ثانيا في قائمة الدوريات الأكثر تمثيلا في اليورو بـ65 لاعبا، يليه الدوري الإيطالي (56 لاعبا) والتركي (35 لاعبا).

في حين يمثل الدوري الإسباني، الذي يرى المتابعون أنه الدوري الأقوى في العالم عقب تتويج فريقي ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيين بدوري الأبطال والدوري الأوروبي على الترتيب، 34 لاعبا فقط في أمم أوروبا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) دراسة أجراها موقع (إكستراستاتس) البولندي، أشارت إلى أن عدد لاعبي بطولة الدرجة الأولى بالدوري الإنجليزي (تشامبيون شيب) المشاركين في اليورو بلغ 31 لاعبا، وهو ما يزيد عن عدد لاعبي الدوري الفرنسي الذين سيخوضون غمار المسابقة.

وكشفت القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في (يورو 2016) عن وجود عدد من اللاعبين يلعبون في دوريات غير أوروبية كالمكسيك وأستراليا وكندا والصين وكازاخستان وأذربيجان.

ويمتلك 18 منتخبا من إجمالي 24 مشاركين في البطولة لاعبين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلت قائمة المنتخب الإنجليزي في البطولة من أي لاعب يلعب خارج إنجلترا، فيما يمتلك منتخب ويلز 13 لاعبا في بريمير ليج (بما في ذلك فريق بيرنلي الصاعد حديثا للمسابقة)، في حين يضم منتخب إيرلندا 12 لاعبا خاضوا منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي (ولكن تقلص العدد إلى 11 لاعبا في الموسم الجديد).

ويمتلك منتخب بلجيكا 11 لاعبا، بينما يضم منتخب إيرلندا الشمالية 18 لاعبا بإنجلترا (خمسة فقط يلعبون في بريمير ليج).

ويضم فريقا ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي العدد الأكبر من اللاعبين المشاركين في اليورو برصيد 12 لاعبا لكل منهما، فيما يأتي خلفهما فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (11 لاعبا) كثاني أكثر أندية بريمير ليج تمثيلا في البطولة، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي بعشرة لاعبين، وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني بتسعة لاعبين.

وتتضمن قائمة منتخب إنجلترا في البطولة خمسة لاعبين من ليفربول، فيما تمتلك بلجيكا ثلاثة لاعبين، في حين يضم القوام الرئيسي لمنتخب إيطاليا ستة لاعبين من يوفنتوس بطل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في إيطاليا.

وظل مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة يعكفون على وضع القوائم النهائية لفرقهم حتى منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وأجرى ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا تغييرا مفاجئا في قائمة فريقه بعدما استدعى مورجان شنايدرلين لاعب مانشستر سيتي ليعوض غياب لاسانا ديارا نجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي الذي تعرض لإصابة في الركبة.

وتنطلق البطولة في العاشر من يونيو/ حزيران الجاري بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي فرنسا ورومانيا على ملعب (ستاد دو فرانس) بضاحية سانت دوني في العاصمة باريس.

وتختتم المسابقة في العاشر من يوليو / تموز المقبل بالمباراة النهائية التي ستقام على الملعب نفسه.
التعليقات (0)