حول العالم

تفاصيل البيت الذي سيستأجره أوباما بعد ترك البيت الأبيض (صور)

كان أوباما قال قبل فترة طويلة إن العائلة تخطط للعيش فى واشنطن بعد مغادرته منصبه - أرشيفية
كان أوباما قال قبل فترة طويلة إن العائلة تخطط للعيش فى واشنطن بعد مغادرته منصبه - أرشيفية
نشرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية عن البيت المتوقع أن ينتقل إليه الرئيس باراك أوباما في العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد انتهاء فترة رئاسته الثانية يوم 20 يناير المقبل.

ونقلت صحيفة أن البيت المنتظر تأجيره مساحته حوالي 2580 مترا مربعا ومملوكا لجو لوكهارت، السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وزوجته رئيسة تحرير مجلة جلامور للأزياء، جيوفانا جراي.

وبين أن المنزل تم بناؤه عام 1928، ويضم 9 غرف نوم و8 حمامات، كما أنه مزود بجراج يتسع لسيارتين، وفناء محاط بسور يتسع لما يتراوح بين 8 و10 سيارات.

ويقع المنزل في ضاحية بحي كالوراما بواشنطن العاصمة، ويتميز الحي بتواجد أمني مكثف؛ نظرا لقربه من طريق ماساسوشتس، المعروف باسم طريق السفارات.

ويعدّ المنزل ذاته فاخرا، وتوضح الصور التي نشرتها مجلة Washington Fine Properties، عند بيعه عام 2014، غرفا شاسعة المساحة ذات أرضيات خشبية، ومسطحات رخامية بيضاء، وحمامات رئيسية للرجال والسيدات، وشرفة تطل على حدائق رائعة.

أوباما جار لدولة عربية!

وسوف تعيش عائلة أوباما، حسب الصحيفة، بالقرب من سفارة سلطنة عُمان ومقر بعثة الاتحاد الأوروبي في الولايات المتحدة، وعلى مقربة من منزل السفير الفرنسي، جيرارد أرود، الذي يشتهر بإقامة الحفلات في منزله.

وكان حي كالوراما لفترة طويلة مقرا لإقامة رؤساء سابقين، من أبرزهم وودرو ويلسون، وارن هاردنج، هربرت هوفر، فرانكلين روزفلت. وفي العام الماضي، باع وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، دونالد رامسفيلد، منزله في الحي، الذي ظل مقيما فيه طيلة شغله لمنصبه في ظل إدارة الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش الابن.

وذكر توني بوديستا، أحد أعضاء مجموعات الضغط الديمقراطية ذات العلاقات المتعددة وشقيق جون بوديستا رئيس حملة هيلاري كلينتون الانتخابية، "أنه حي هادئ للغاية، ولهذا السبب يروق لنا جميعا".

ويدعو بوديستا، الذي يعيش على مقربة من المنزل الذي سيستأجره أوباما، الجيران لحضور حفلات البيتزا في ساحته الخلفية، حيث يحتفظ بفرن لصناعة البيتزا.

وبحسب بيانات موقع زيلو، فقد بيع المنزل لآخر مرة، في مايو عام 2014، مقابل 5 ملايين و295 ألف دولار، ويبلغ إيجاره الشهري 22 ألف دولار.











التعليقات (1)
امال عثمان
الأحد، 12-06-2016 09:48 ص
ربنا لاتزق قلبوبنا بعد ازهديتنا وهب لنا من لدونك رحمة انك انت الوهاب