اقتصاد دولي

مصر تستهدف دولارات المصريين في الخارج بوحدات سكنية

يعاني الجنيه المصري من انهيار في مواجهة الدولار- أرشيفية
يعاني الجنيه المصري من انهيار في مواجهة الدولار- أرشيفية
تتجه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر خلال الشهر المقبل، لطرح نحو 2568 وحدة سكنية كاملة التشطيب في مشروعي "مدينتي" و"امتداد الرحاب" بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين في الخارج.

يأتي ذلك في إطار بحث الحكومة المصرية عن حلول لأزمة احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، واستمرار المضاربات العنيفة على الدولار والعملات العالمية الأخرى، والتي تسببت في أن يسجل سعر صرف الدولار مستويات قياسية، صاحبه ارتفاع جنوني في أسعار السلع والخدمات.

وقال هاني مشمش، المتحدث باسم الوزارة، وفقا لبيان أصدرته الوزارة، إن الخطوة تأتي كإحدى أدوات الحكومة لزيادة الموارد الدولارية، خاصة من المصريين في الخارج؛ لتحقيق استفادة للطرفين في استثمار مربح والحفاظ على قيمة الأموال.

وتتراوح مساحات الوحدات المعتزم طرحها، بين 58 مترا مربعا، و 162 مترا مربعا، بسعر 800 دولار للمتر المسطح مباني في امتداد الرحاب و575 دولارا للمتر في مدينة "مدينتي"، وذلك للسداد الفوري، بخلاف نسب التميز؛ حيث سيتم سداد 50% من قيمة الوحدة والباقي على ثلاثة أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب ومدينتي.

ووفقا لبيان الوزارة، فإنه سيتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقي وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية بمعدل 3.5% سنويا.
التعليقات (2)
جويدة
الثلاثاء، 24-05-2016 02:49 م
هل هذا يعني ان مؤسسات حكومية اخري قد تحذو حذوهم لتوفير الدولار حنى مصل الى التعامل بالدولار بدلا من الجنيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا هو الحل لدى العسكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واحد من الناس .... 800 دولار تساوي 8800 جنيه مصري .. يعني ضعف الثمن الطبيعي و بالدولار
الثلاثاء، 24-05-2016 02:20 م
..... اهبل مين اللي يشتري منهم؟؟؟

خبر عاجل