سياسة عربية

مصر تنفي التصريحات اليونانية حول دوران الطائرة حول نفسها

قالت اليونان إن الطائرة انحرفت عن مسارها- أرشيفية
قالت اليونان إن الطائرة انحرفت عن مسارها- أرشيفية
نفى رئيس الشركة الوطنية المصرية لخدمات الملاحة الجوية، إيهاب محيي الدين، أن تكون الطائرة المصرية المنكوبة قد تغير مسارها وانحرفت قبل تحطمها.

وفي مداخلة هاتفية على إحدى الفضائيات المصرية، قال إن المسؤولين المصريين تمكنوا من رصد الطائرة لمدة دقيقة قبل تحطمها، ولكن لم تفلح محاولات الاتصال بطاقمها.

وتتعارض تصريحات محيي الدين مع تصريح وزير الدفاع اليوناني، حيث قال إن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم و"انحرفت 90 درجة إلى اليسار ثم 360 درجة إلى اليمين خلال هبوطها من 37 ألف قدم إلى 15 ألف قدم" قبل أن تختفي من شاشات الرادار.

واختفت الطائرة من شاشات الرادار في اليونان حوالي الساعة الـ00:29 (ت.غ) بينما كانت في المجال الجوي المصري، بحسب ما أكد مصدر في الطيران المدني اليوناني، وقال إنها تحطمت قبالة سواحل جزيرة كارباثوس بين جزيرتي رودوس وكريت.

وحلقت الطائرة، وهي من طراز "إيرباص إيه 320" الأربعاء فوق أريتريا ومصر وتونس، بحسب موقع "فلايت رادار 24" المتخصص. وكانت أقلعت من أسمرة التي وصلتها في اليوم السابق من القاهرة، وعادت إلى العاصمة المصرية خلال الليل وأقلعت مجددا في وقت مبكر متجهة إلى تونس، بعد توقف لمدة ساعة ودقيقتين. وعادت إلى القاهرة بعيد الظهر حيث توقفت لأقل من ساعتين قبل أن تقلع مجددا إلى مطار رواسي-شارل ديغول قرب باريس.

وكانت نهاية المطاف للطائرة حين أقلعت من باريس مجددا، وكان يفترض أن تحط في القاهرة الخميس، بحسب الموقع.
التعليقات (3)
جويدة
الثلاثاء، 24-05-2016 02:55 م
الى الاخ حسن.. والله هذا تحليلى انا ايضا للحادث.... غير انى استبعد الجانب الروسى لان الغرب ما هايصدق يلبسهم الليلة علشان كدة الاقرب هو الجانب الصهيونى.. والله اعلم
ABOUYAHIA
الثلاثاء، 24-05-2016 02:49 م
برمجة خبيثة ودورانها ثم سقوطها لكي لا يستطيع الطاقم فعل اي شئ قبل التحطم وهي نفس الطريقة التي تم بها خنق الطاقم الماليزي برفع الطائرة الى منطقة عديمة الأكسجين لمدة تفوق24 دقيقة ثم توجيهها للمحيط الهادي لتتحطم ولاحطوا كيف يتجنب الإعلام الغربي الحديث عن البرمجة الخبيثة التي تستعمل في خطف الطائرات؟؟؟
hamasa
الثلاثاء، 24-05-2016 02:02 م
عمرو اديب بيلعب بالنار - وبدأ يتحدث بلهجة سيده الخسيسى - يا أصحاب العقول انتبهوا - أفيقوا - الطائرة سقطت بفعل ثلاثة جهات وهذا تحليلى المتواضع : الجهة الأولى : جهاز المخابرات المصرية للإصاق التهمة بالفرنسيين أنهم لديهم عجز أمنى داخل مطار شارل ديجول وهو مطار عالمى يعتمد الإجراءات الأوربية الصارمة فى التفتيش والأمن " يعنى مش مطار شرم الشيخ وحده ولا مطار القاهرة " يعنى " لا تعايرنى وأعايرك دا الهم طايلنى وطايلك " . الجهة الثانية : سلاح الجو الاسرائيلى الذى يقوم بمناورات عسكرية ليلية على البحر المتوسط ومستخدماً المجال الجوى اليونانى والدليل الدامغ بأن الطائرة لم تصدر إشارات استغاثة لمفاجئة الحدث وهو ضرب الطيران الاسرائيلى الطائرة ولو بطريق الخطأ وعندما حاول الطيار تفادى الاصابة استدار 90 درجة ثم 360 درجة حسب الرواية اليونانية ولم يستطع فكان التفجير ثم السقوط ولم يستطع ارسال الاستغاثة . الجهة الثالثة : الطيران الحربى الروسى الذى يعمل بنشاط فى المجال الجوى السورى انتقاماً لسقوط الطائرة الروسية فوق سيناء فى يناير الماضى . ومن ثم إذا عُثر على الصندوقين الأسودين " أشك فى ذلك " سيؤكد تحليلى المتواضع هذا وحتى حدوث العثور على الصندوقين سيقوم الاعلام المصرى الكاذب بتغطية اخفاق سيده الخسيسى وجريمة أخواله الصهاينة والخاسر الوحيد هم الضحايا وذويهم حتى لا يطالبوا بالتعويضات