سياسة عربية

العراق يطالب الأردن بتسليم ابنة صدام حسين

رغد صدام ابنة الرئيس العراقي الراحل- أرشيفية
رغد صدام ابنة الرئيس العراقي الراحل- أرشيفية
طالبت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، نظيرتها الأردنية، بتسليم شخصيات عراقية موجودة في المملكة تتهمها حكومة بغداد بدعم الإرهاب وغسيل الأموال، على رأسها رغد ابنة صدام حسين.

وقال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن "العراق طلب من الأردن التنسيق بشأن تسليم شخصيّات مطلوبة للقضاء العراقي، والمتواجدة على الأراضي الأردنية"، وفقا لبيان صدر عن وزارته.

وأضاف الجعفري خلال لقاء مع القنصل الأردني في أربيل، هيثم عليان، أنّ هذه الشخصيات لها دور في دعم الإرهاب وقضايا غسيل الأموال.

من جهته، كشفت موقع "شفق نيوز" الكردي، أن أبرز الشخصيات التي طالب بها العراق هي رغد صدام حسين، إلى جانب عدد من الشخصيات العراقية المناوئة للنظام العراقي الحالي.

يشار إلى أن الأردن كان رفض سابقا طلبا لحكومة نوري المالكي العراقية قد تقدمت به بشكل رسمي للأردن، مطالبة بتسليم رغد صدام حسين، من أجل محاكمتها.

وكانت رغد حصلت على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسميا مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.
التعليقات (6)
عراقي
الخميس، 22-12-2016 11:48 ص
رعاة الارهاب السعوديه قطر الاردن تركيا سيرتد ارهابكم عليكم
عبدالصبورألأشقم ولكل ألفنون يا % ‎8-)‎عبدالصبورألأشقم ولكل ألفنون يا % 8-)
الإثنين، 30-05-2016 09:59 م
ومن ألأشقم ولكل ألفنون يا ورغد صدام حسين هي أشرف وأطهر من ألجعفري ألذي يريد تنفيذ أجندة خارجية وصهيوأمريكية قد أنكشفت كل مأااربها أم أن ألجعفري يعيش في أمريكا وليس في ألعراق وألعالم ألعربي وعن أي محكمة يتكلم ألجعفري ويقصد ألجعفري عن محكمة أبريمر وابو غريب وألغذو ألصهيوأمريكي للعراق وعلي ألشعب ألعراقي ألشقيق أن يعرف أن ألتعمير يبدأ من تطهير ألخونة وألعملاء وأن يعود ألي ماكان علية قبل ألأحتلال ألذي يدفع ألعرب وألمسلمين فاتورتة ألأن ومن خمسة عشر عامأ علي ألغذو وألأحتلال وألماضي وبكل سلبياتة هوا الأشرف وألأصدق من ألأن وألتطهير قبل ألتعمير وعلي رغد صدام حسين أن تعرف أن مصر هي بلدها ألثاني ألتي كان يعشقها ألبطل ألشهيد صدام حسين ألذي يعود ألأن وأليوم له حقة بنحر ألأرهاب وطرد ألأمريكان ألصهاينة من علي كل ألأراضي ألعربية وهذا هوا ألنصر ألأول لكل ألأبطال وألشهداء ألذي تم أغتيالهم ومن سنين وعلي رأسهم ألزعيم جمال عبدالناصر وألسادات وصدام وألعدو لم ولن يغتال ويقتل غير ألشرفاء وألوطنية عدوهم أللدود وأليوم ألعداء للسيسي ألرئيس ألوطني وأللعب علي ألهاوية ومن سنين فألم تعقلون وأكثرهم للحق كارهين قول ألحق ألجليل عبدالصبورألأشقم ولكل ألفنون نفسنة ي ح ألخرفان وألعلوج وألنصر من مصر ياحلو 30 مايو 2016 م ياحلو
الوهابي
الجمعة، 20-05-2016 11:40 م
اناضد تسليم ابنة صدام حسين إلى العصابة الإجرامية التي تحكم الشعب العراقي بالحديد والنار وزرع الفتان الطائفية والعرقية
said
الجمعة، 20-05-2016 05:01 م
العراق لا زال مستعمرا من طرف امريكا وتحكمه ايران ولا نضن ان الاردن قذ يفعل ذلك لان الملك له كلمته
أحمد حمزه
الخميس، 19-05-2016 03:47 م
فعلا هدول حكام العراق متل المقحبين ? بيستحو و? بيخجلو .ولك بسس رحو ظبتو أموركن بعدين تعو طالبو أنصار صدام حسين يخرب بتكن سرقتو ونهبتو البلد لسا ببرورو فشلن وبيرمو الفشل لغيرن يقطع خواصكن .