سياسة عربية

كورنيش مرسي وكورنيش السيسي وبينهما حوت نافق (فيديو)

قارن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بين زيارة كل من الرئيس محمد مرسي وزعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي لكورنيش مرسى مطروح- أرشيفية
قارن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بين زيارة كل من الرئيس محمد مرسي وزعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي لكورنيش مرسى مطروح- أرشيفية
نشر نجل الرئيس محمد مرسي، أسامة مرسي، مقطع فيديو لوالده في أثناء زيارته لمحافظة مرسى مطروح، خلال فترة توليه الرئاسة، وهو يسير بموكبه على كورنيش مرسى مطروح، وسط استقبال شعبي حاشد، دفع "مرسي" للنزول من موكبه لمصافحة المواطنين وتبادل التحيات معهم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو، الذي يظهر فيه تجمع المئات من أهالي مطروح على جانبي الكورنيش، في أثناء مرور موكب مرسي من أجل تحيته، فيما قام مرسي بإيقاف موكبه وسط الأهالي الذين احتشدوا حوله لإلقاء التحية عليه، ومقابلتهم التحية بالتحية.

وقال نجل مرسي تعليقا على مقطع الفيديو، الذي بدا أنه يرد فيه على حديث رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي مؤخرا بشأن واقعة كورنيش الإسكندرية: "مرة كان رئيس ماشي عالكورنيش".

ويعود تاريخ الفيديو إلى نهاية عام 2012، عندما زار الرئيس مرسي محافظة مطروح، وصلى الجمعة بمسجد "التنعيم" فيها.

ورأى نشطاء في مقطع الفيديو فارقا كبيرا بين شعبية مرسي التي اعتبروها "حقيقية، وليست مصطنعة"، وشعبية السيسي الزائفة، إذ لم يظهر خلال عامين من حكمه وسط أي حشود شعبية، وفق قولهم.

وعلق "هاني" من مطروح على الفيديو قائلا: "كنت من ضمن هذه الجماهير وصليت معه يومها بمسجد التنعيم، وكان يوم جمعة".

وقال الشريف رحوما: "أنا من مطروح.. وما زلنا نفتخر بزيارة السيد الرئيس الشرعي".

                      

السيسي على الكورنيش

وكان السيسي ألقى كلمة خلال تواجده بمدينة الفرافرة، غرب البلاد، الأسبوع الماضي، استعدادا لبدء حصاد أول محصول قمح بمشروع "المليون ونصف المليون فدان"، الذي قيل رسميا إنه تم فيه استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان كمرحلة أولى بواحة الفرافرة منها 7500 فدان قمح.

وروى السيسي موقفا تعرض له في الإسكندرية قال عنه: "وأنا في الإسكندرية من كام يوم على الكورنيش، من غير ترتيب خالص، كان فيه أتوبيس للنقل العام، لقيت الناس اللي فيه بيحيوني وقالوا لي كلمة غريبة، قالوا لي: ما تخافش.. إحنا معاك".

                         

نحس السيسي يلاحق الحيتان

إلى ذلك، قذفت الأمواج بحوت نافق إلى شاطئ الغرام، غرب مدينة مرسى مطروح، الاثنين، ونشرت صفحات إخبارية بمطروح صورا ومقطع فيديو أظهر الحوت النافق، لأول مرة بتاريخ المدينة، أمام مصيف نادي الزمالك.

                         

وقالت صفحة "مطروح اليوم": "النهارده الصبح.. ظهر حوت نافق أو مريض على شاطئ الغرام أمام مصيف نادي الزمالك بمدينة مرسى مطروح.. بسبب الأمواج التي تنقل الحيوانات البحرية النافقة أو المريضة في وسط البحر إلى سواحل مصر، ويتم بعد ذلك سحبها، ودفنها.. ولا تأثير لها من قريب أو بعيد على الموسم الصيفي".

وبينما اندهش الأهالي من ظهور الحوت نافقا، لأول مرة بتاريخ مدينتهم، وأبلغوا عناصر حرس الحدود والجهات الأمنية المعنية، بالعثور عليه، اعتبر نشطاء التواصل الاجتماعي نفوق الحوت استكمالا لمسلسل "النحس"، الذي ضرب كل شيء في مصر، وحتى الكائنات الحية في مياه البحر، نتيجة الظلم وغياب العدل، في ظل انقلاب السيسي، على حد تعبيرهم.

                         
التعليقات (0)

خبر عاجل