سياسة عربية

الحكم بوقف برنامج أحمد موسى ومنع ظهور مرتضى منصور

أبدى عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدم تفاؤلهم أيضا من إمكانية تنفيذ الحكم القضائي- أرشيفية
أبدى عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدم تفاؤلهم أيضا من إمكانية تنفيذ الحكم القضائي- أرشيفية
أوصت هيئة مفوضي الدولة، الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، الأحد، بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي المقرب من رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، نظرا لجسامة المخالفات الثابتة ضده، علاوة على وقف بث أي برنامج آخر يظهر فيه "موسى" خلال فترة الوقف.

وقضى الحكم أيضا بمنع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، من الظهور في وسائل الإعلام، سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميا، وللمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة في حقه.

وكان المحامي طارق العوضي أقام الدعوى مطالبا بوقف برنامج أحمد موسى، ومنع مرتضى منصور من الظهور إعلاميا، بعد عرض البرنامج في حضور منصور ضيفا، ورقم الهاتف الخاص بالمدعي وصورته الشخصية على الهواء مباشرة، بجانب سبه وقذفه وكيل الاتهامات له.

وقال التقرير إن برنامج أحمد موسى صار منبرا لنشر الألفاظ النابية والسباب دون انتقاء الألفاظ، واستخدام العبارات الملائمة، بجانب التعرض للحياة الشخصية للأفراد، وتوجيه السباب علانية إليهم دون وازع.

أما فيما يتعلق بمنع منصور من الظهور إعلاميا، فقال التقرير: "إن الثابت من الفلاشة المدمجة المقدمة من العوضي، أن منصور اعتاد في حديثه، تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية، على التهكم على الأفراد، والانتقاص من كرامتهم، وانتهاك خصوصيتهم، والتفوه بألفاظ نابية، وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام، وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامية".

ومن جانبه، علق العوضي على الحكم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالقول: "برغم صدور تقرير هيئة مفوضي الدولة لصالحي، إلا أنني شخصيا غير متفائل، ومش عارف سبب عدم تفاؤلي إيه".

كما أبدى عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدم تفاؤلهم أيضا من إمكانية تنفيذ الحكم القضائي، نظرا لاعتماد "أحمد موسى" على مساندة الأجهزة الأمنية له.
التعليقات (3)
يسري ابو فول
الأحد، 15-05-2016 07:46 م
امال حنمسح الارض بكرامه مين بعد كده ؟؟
Mohamed
الأحد، 15-05-2016 06:54 م
توصية مفوضين مش حكم. فيه فرق كبير :-)
أبو اردوغان الأبنودي
الأحد، 15-05-2016 05:25 م
يامسهل ههههههههههه خلي احمد موسي يرجع يلم خردة من الشارع