سياسة عربية

مقتل قيادي جزائري بمليشيا تابعة لنظام الأسد قرب دمشق

ناشطون قالوا إن حسين عيسى هو أول جزائري يُقتل أثناء مشاركته في صفوف نظام الأسد- أرشيفية
ناشطون قالوا إن حسين عيسى هو أول جزائري يُقتل أثناء مشاركته في صفوف نظام الأسد- أرشيفية
نعت الصفحة الرسمية لـ"الحرس القومي العربي"، الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا، القيادي الجزائري حسين عيسى "أبا عدي".

وقالت صفحات موالية للنظام إن "أبا عدي قُتل برفقة 12 آخرين خلال محاولة اقتحام مدينة داريا في ريف دمشق".

وقال ناشطون مؤيديون للأسد، إن "أبا عدي قائد ميداني، شارك في العديد من المعارك ضد فصائل المعارضة".

يشار إلى أن "الحرس القومي العربي"، تأسس عام 2012، ويضم مجموعة من الشبان الفلسطينيين اللاجئين، وآخرين قدموا من دول عربية للقتال إلى جانب نظام الأسد.

ويتكون "الحرس القومي" من ثلاث مجموعات، هي: "كتيبة وديع حداد" المنسوبة إلى قائد العمليات الخارجية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين؛ و"كتيبة حيدر العاملي" المنسوبة إلى حسين أسعد حمود عضو تجمع اللجان والروابط الشعبية والناطق باسم قوات جبل عامل التي تشكلت في جنوب لبنان قبل سنوات طويلة؛ و"كتيبة محمد البراهمي" المنسوبة إلى رئيس التيار الشعبي والقيادي الناصري في تونس الذي اغتيل عام 2013.

ويتزعم "الحرس القومي العربي"، اللبناني أسعد حمود، الملقب بـ"ذي الفقار"، وأشرف على معارك المليحة ومخيم السبينة وعملية الجمرك القديم بدرعا، وغيرها من المعارك.

وقال ناشطون إن "وجود جزائريين في صفوف النظام، يعكس مدى متانة العلاقة بين دمشق والجزائر"، مطالبين الشعب الجزائري بالوقوف في وجه حكومته المصطفة إلى جانب ما يُسمّى "محور الممانعة".
التعليقات (6)
اسامه
الخميس، 23-06-2016 05:10 م
الالتحاق بلاسد ولا العيشه المذلوله
مسلم أمازيغي جزائري
الإثنين، 16-05-2016 04:17 م
الحمد لله، بارك الله في الأيدي المجاهِدة التي طهرت الجزائر من هذا الرجس الخبيث الذي لا يتشرف بحمل اسم وطننا ولا يتشرف وطننا به.
محمد الهلالي الجزائري
الأحد، 15-05-2016 10:34 م
هذا لا يمثلنا ولا نتشرف بامثاله
ابو خالد
الأحد، 15-05-2016 09:16 م
رحمه الله وتقبله في عليين مع الشهداء الابرار الصديقين..تحية الى ابناء الجزائر الابطال الذين لم يشتبهوا في أن اعدائهم هم التكفريين حلفاء الصهاينة
guermit.abdellah
الأحد، 15-05-2016 08:59 م
عليه لعنة الله الكلب القذر .. يقاتل الى جانب المجرمين والقتلة .. شعب الجزائر البسيط مثلي اغلبه مع ثورة الكرامة .ولا يعنينا من يقف مع نظام البراميل الباطني الخبيث .. هذا الكلب النافق هو وأمثاله الذين يقاتلون جنب المجرم وبشار هو دين بين اسياده يردونه اليوم الى بعضهم .. والله والله لايعنينا . نحن شعب كريم حر يعرف معنى الظلم ويقف دائما ضد الظالمين .. نحن سنة على مذهب الامام مالك بن انس عرب اقحاح . لاعلاقة لنا بتركة فرنسا .. هذا الكلب الحقير وامثاله نسال الله سبحانه ان يردهم على جهنم اعداء الانسانية والعقيدة ..