حول العالم

سرقة ربع مليون دولار من مسافر على متن طائرة إماراتية

كيف يفقد مسافر ربع مليون دولار أمريكي من على متن طائرة يستحيل الهروب منها؟- أرشيفية
كيف يفقد مسافر ربع مليون دولار أمريكي من على متن طائرة يستحيل الهروب منها؟- أرشيفية
تعرض مسافر على متن إحدى الرحلات الجوية التابعة لشركة طيران الإمارات، لعملية سرقة في الجو أدت الى فقدانه أكثر من ربع مليون دولار، كانت موزعة بين سيولة نقدية ومقتنيات ثمينة، كان يحملها معه في حقيبة اليد على متن الطائرة.

ونقل تلفزيون "بي بي سي" عن الشرطة في هونغ كونغ، قولها إن المسافر رجل يبلغ من العمر 39 سنة، وكان قادما على متن طائرة تابعة لطيران "الإمارات" إلى هونغ كونغ وبحوزته مليوني دولار من العملة المحلية (257 ألف دولار أمريكي)، وكان هذا على شكل مجوهرات ومقتنيات ثمينة إضافة إلى سيولة نقدية.

وأبلغ المسافر طاقم الطائرة بتعرضه لعملية السرقة خلال وجوده على متنها، وذلك في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي، وفور هبوط الطائرة أبلغ الطاقم السلطات المحلية التي بدأت التحقيق فورا في الواقعة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المسافر هو رجل أعمال تركي كان قد غادر من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة متجها إلى هونغ كونغ، وخلال رحلته تعرض للسرقة على متن الطائرة. 

ونقلت "بي بي سي" عن ناطق باسم شركة طيران الإمارات قوله: "نحن نعمل جنبا إلى جنب مع الشرطة من أجل تزويدهم بالمعلومات التي قد تساعد في التحقيقات"، مؤكدا الناطق أنه لا يستطيع الإدلاء بأي معلومات إضافية أو تصريحات بشأن الحادثة.

وتقول شبكة "بي بي سي" إن الشكاوى عن تعرض المسافرين للسرقات وهم في الجو تزايدت مؤخرا حول العالم، وثمة بعض المؤشرات التي تتحدث عن ظهور عصابات متخصصة بهذا النوع من السرقات التي تستهدف المسافرين خلال وجودهم على متن الطائرة.
التعليقات (0)