سياسة عربية

قناة إيرانية تهاجم خاشقجي لتنديده بلطمية شيعية (فيديو)

خاشقجي معلقا على الفيديو: أين غضبة الشيعي الحر على هذه الكراهية والتشفي والخرافة؟ - أرشيفية
خاشقجي معلقا على الفيديو: أين غضبة الشيعي الحر على هذه الكراهية والتشفي والخرافة؟ - أرشيفية
هاجمت قناة "العالم" الإيرانية، الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي؛ لاحتجاجه على لطمية شيعية احتفت بحرق طيران النظام السوري لمدينة حلب السورية.

قناة "العالم" الإيرانية سعت من خلال خبر نشرته في موقعها الإلكتروني إلى شيطنة خاشقجي، مستذكرة لقاءاته بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن قبل سنوات طويلة.

وقالت "العالم" إن "خاشقجي المقرب من دوائر سلطة آل سعود، غضب من مقطع فيديو للطمية حسينية يتغنى مرددها وجمهوره فيها ببطولات الشباب الذين يقاتلون الإرهابيين في مدينة حلب".

وكان الإعلامي السعودي جمال خاشجقي علّق على اللطمية الشيعية التي يتغنى مرددوها بـ"حرق حلب"، قائلا: "أكره أن أكون طائفيا، ولكنك لا تساعدني، أين غضبة الشيعي الحر على هذه الكراهية والتشفي والخرافة؟".

وبيّنت "العالم" أن الفيديو يعود لفرقة تُسمّى "موكب رجال المهدي"، في مدينة مالمو السويدية، والمنشد هو الرادود الحسني حيدر العطار، وعنوان الأنشودة "زينبيون زهرائيون"، التي كتبها ثامر السراج الكاظمي.

وزعمت "العالم" أن السبب الحقيقي لغضب خاشقجي، هو تطرق اللطمية لشيعة الأحساء والقطيف.

ونقل الموقع الرسمي لقناة "العالم" بعض كلمات اللطمية في السياق المذكور، مثل "بالقطيف أهل الولاء وبالإحساء الشرفاء، لجل حب المرتضى دفعوا ضريبة"، موضحا: "ولربما يكون ذكر الأحساء والقطيف وأهلها المقاومين للسلطات الوهابية التكفيرية هو الذي أثار سخط خاشقجي وغضبه على القصيدة وأتباع مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)".

وكانت اللطمية شمتت بأهالي حلب، حيث جاء فيها: "شبت النار بحلب واحنا سوينا العجب.. والشباب الوقفت تقدم ضحايا.. فجر مهدينا اقترب بالحرب خلي يثبت حد النهاية".


 
التعليقات (5)
اليو
الأحد، 26-06-2016 07:13 م
ايران دولة تحارب الاسلام و تنشر التطرف
الهاشمي
الأربعاء، 04-05-2016 02:14 م
قبل غزو العراق الأغلبية الساحقة من المسلمين ما كانت تعرف أصلا من هم الشيعة واليوم صرنا نعرف متعة ولطمية وخمس وتقية وسائرمفردات الباطنية الرافضية فلعنة الله علي الصليبين وعلي بوش الصغير الحقير وكل من عاونه.
ابوريان
الأربعاء، 04-05-2016 04:41 ص
لعنكم الله ايها المجوس الوسخين ابنا المتعه وابنا الحرام عليكم من العن والقبح ماتستحقونه الى نار جهنم وبس المصير
عمر عمر
الأربعاء، 04-05-2016 01:40 ص
والله لن نقف من مساندة الدولة الاسلامية وسيتم اجتثاث حتى الأجنة يا شيعة والله
ناعوره
الأربعاء، 04-05-2016 12:19 ص
والله الذي لا اله الا هو ، لولا حكام العرب ماكنتم تجراءتم ولا تماديتم وشباب الامه هم أهل ليرجعونكم الى جحوركم يا أبناء المتعه ولاكن ظلم بني القربى أشد قهراً ومرارة من طغيانهم ولا تفرحوا كثيراً فالحرب كَر وفر والعاقبة للمتقين