سياسة عربية

جون برينان: القضاء على البغدادي لا يعني اندثار تنظيم الدولة

أوضح مدير المخابرات الأمريكية، جون برينان، أن الوصول إلى زعيم تنظيم الدولة سيكون ضربة قوية للتنظيم- أرشيفية
أوضح مدير المخابرات الأمريكية، جون برينان، أن الوصول إلى زعيم تنظيم الدولة سيكون ضربة قوية للتنظيم- أرشيفية
قال مدير وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه"، جون برينان، إن القضاء على أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة، لن يؤدي إلى اندثار التنظيم، مشددا على ضرورة تدمير جميع عناصره.

وأضاف برينان في تصريح لقناة "إن بي سي" الأمريكية، أن البغدادي له دور مهم في التنظيم معربا عن ثقته في القضاء على التنظيم، وتابع "يجب أن نقضي على الذين يديرون شؤون التنظيم وينظمون العمليات الإرهابية العديمة الإنسانية".

وأوضح مدير المخابرات الأمريكية أن الوصول إلى زعيم تنظيم الدولة سيكون ضربة قوية للتنظيم "وسيشعر عناصره بذلك بشكل كامل"، واستدرك "ولكن هذه المنظمة تملك بنية متشعبة وهذا في حد ذاته ظاهرة فريدة"، لافتا إلى أن التنظيم تمكن من "تجميع القوى بسرعة فائقة أسرع مما توقعنا".

وكشف عن أن تنظيم الدولة موجود ليس فقط في سوريا والعراق، ولكن أيضا في ليبيا ونيجيريا ودول أخرى، مشددا على ضرورة الاهتمام بتدمير "جميع عناصر هذه الجماعة".
التعليقات (2)
الهامى ابو حجاج
الإثنين، 02-05-2016 06:00 ص
خربتوا المنطقة وسرقتوها وقعدتوا على تلها وبعد ماقتلتوا شعبها بتشربوا القهوة فى جنازته كفايه بقى ارحمونا
guermit.abdellah
الأحد، 01-05-2016 11:14 م
(( العمليات الارهابية العديمة الانسانية )) . غزو العراق وتدميره عملية رحيمة . إطلاق يد نظام البراميل في سوريا وتهجير شعبها عملية رحيمة . وما حدث في مصر ( رابعة والنهظة ) من تدبيركم ومباركتكم عمليات رحيمة .. وما فعلتوه بافغانستان وفلسطين . و ... و ... كلها اعمال رحيمة .. لك حق ان تقول ذلك مادام انه يصدقك قوم يسمون انفسهم مسلمون قبل ان يصدقك ابناء جلدتك . المهم لاتقول انك ضد الاسلام والمسلمين . حتى لايمتعض منك القطيع . و لكن عقيدتنا هي .. (( يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم ...... )) .