سياسة عربية

أتباع الصدر يقتحمون برلمان العراق ويحتجزون نائبا (فيديو+صور)

المتظاهرون لحظة اقتحامهم أبواب المنطقة الخضراء- فيسبوك
المتظاهرون لحظة اقتحامهم أبواب المنطقة الخضراء- فيسبوك
اقتحم متظاهرون من أتباع رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر، السبت، المنطقة الخضراء ببغداد ودخلوا قاعة البرلمان بعد دقائق من خطاب للأخير دعا فيه إلى انتفاضة شعبية كبرى ضد الفساد والفاسدين.

وقال الصدر في كلمة تلفزيونية ألقاها من مقر إقامته في النجف، إن "ثورتنا ضد الفساد سلمية وستستمر سلمية إلى النهاية"، مؤكدا أن أتباع الفساد لن يتورعوا عن قتل أي عراقي أو إثارة أي فتنة.

وأعلن اعتكافه لمدة شهرين رفضا لعودة الفساد والمفسدين، وأنه لن يجالس أي سياسي، إضافة إلى إيقاف العمل السياسي للتيار الصدري.

وأضاف الصدر أن "المفسدين ماضون بفسادهم في العراق ويمنعون الإصلاحات"، مضيفا: "إننا لن نقبل بأي منصب حكومي في ظل المحاصصة واستمرار هذا الفساد".

ولفت إلى أن "أي وزير في الحكومة ليس مرشحنا بعد الآن ولا يمثل إلا حكومته"، مشددا على أنه "لن يرضى بالمحاصصة المقيتة"، مشيرا إلى أن "قوى سياسية تتمسك بالمحاصصة للحفاظ على مكاسبها ومناصبها في العراق".

وشدد الصدر على أن "هناك قوى سياسية تحاول توزير أنصارها تحت شعار حكومة التكنوقراط".

وبعد دقائق قليلة من خطاب الصدر، اقتحم آلاف المتظاهرين من أتباعه المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وبث عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مباشرة للحظة اقتحام المتظاهرين لقاعة البرلمان، فيما نشر ناشطون صورة للنائب عن حزب الفضيلة عمار طعمة، محاصرا بين المتظاهرين، وقالوا إنهم احتجزوه ومنعوه من الهروب، بحسب تعبيرهم. 


النائب عمار طعمة










التعليقات (0)