حول العالم

بلدية مدريد تجبر أصحاب الكلاب على تنظيف مخلفاتها

عدة طرق في إسبانيا لمكافحة براز الكلاب- أ ف ب
عدة طرق في إسبانيا لمكافحة براز الكلاب- أ ف ب
كشفت بلدية مدريد عن خطة تقوم على جعل أصحاب الكلاب الذين لا يزيلون براز حيواناتهم، يشاركون في تنظيف الشوارع. وستختبر الشرطة البلدية هذه الخطة في منطقتين من العاصمة يتركز فيهما أكبر عدد من براز الكلاب، على ما أوضحت البلدية في بيان.

وسيغرم أصحاب الكلاب الذين لا يزيلون براز حيواناتهم مبلغ 1700 دولار، وفي حال تخلفوا عن دفع الغرامة، فإن عليهم أن يشاركوا لأيام عدة في أعمال تنظيف الشارع، على ما أوضحت البلدية.

وأضافت أن "براز الحيوانات لا يزال منتشرا في الشوارع والحدائق العامة وأماكن أخرى رغم حملات توعية متكررة" وتوزيع ملايين الأكياس المجانية لجمع البراز. وقد اعتمدت مدن إسبانية عدة طرقا ابتكارية لمكافحة براز الكلاب في السنوات الأخيرة.

وأعلنت مدينة تاراغونا في شمال شرق البلاد العام الماضي، أنها ستلجأ إلى فحوصات الـ"دي أن إيه" لتحليل براز الكلاب لتحديد هوية أصحابها الذين لا ينظفون وراءها. وخلال فترة قصيرة في العام 2013، عمدت بلدة "برونيته" القريبة من مدريد، إلى إرسال براز الكلاب إلى منازل أصحابها في علب كتب عليها "ممتلكات مفقودة".

وكان متطوعون يتحدثون إلى أصحاب الكلاب بعد تغوطها للحصول على اسمها ونوعها، ما يسمح بعد ذلك لمسؤولي البلدية بإيجاد عنوان أصحابها من قاعدة معلومات لتسجيل الحيوانات المنزلية.
التعليقات (0)