سياسة عربية

السيسي يسير عكس الاتجاه.. في احتفالات"عيد القضاة" (فيديو)

دأب زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي على السير عكس الاتجاه بمخالفة للقانون في وقائع عدة- أرشيفية
دأب زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي على السير عكس الاتجاه بمخالفة للقانون في وقائع عدة- أرشيفية
سار موكب رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي عكس اتجاه السير، بمخالفة للقانون، بشارعي رمسيس و26 يوليو، اللذين تطل عليهما دار القضاء العالي، لدى مغادرته لها، بعد الكلمة التي ألقاها في القضاة بمناسبة الاحتفال بـ"عيد القضاة"، السبت.

                     

وحاولت إحدى المواطنات (قيل إنها محامية)، الوصول إلى السيسي وتوصيل رسالة إليه، لكن رجال الأمن السريين ومرتديي الزي الرسمي منعوها بالقوة من الوصول إلى الموكب الذي انطلق بسرعة شديدة.

                     


يكرر السير عكس الاتجاه

لكن موكب السيسي، لدى مغادرته للدار، سار عكس الاتجاه في الشارعين المشهورين (رمسيس و26 يوليو)، وصولا إلى ميدان "التحرير"، بالمخالفة للقانون، وهو ما سرى على تحركات السيسي وموكبه، سواء لدى وصوله إلى الدار أو انصرافه منها.

ودأب السيسي على السير عكس الاتجاه بمخالفة للقانون في وقائع عدة، أبرزها قبل قرابة شهرين لدى زيارته لمجلس نواب ما بعد الانقلاب (البرلمان)، بمناسبة بداية الفصل التشريعي، يوم 13 شباط/ فبراير الماضي، لاسيما بشارع القصر العيني، قرب ميدان "التحرير"، الذي يطل عليه مقر المجلس.

                     

وأبدى مراقبون دهشتهم من إصرار السيسي على انتهاك القانون في كلتا الزيارتين، على الرغم من رمزية المكانين، اللذين زارهما في المرتين، فضلا عن شل حركة المرور، وتعطيل الحياة العامة، حتى توقف طريق الكورنيش من مشارف حلوان، حتى منطقة وسط العاصمة، لدى تحرك موكبه، السبت، لمدة ساعات عدة.

وزعم مصدر أمني أنه يجوز السير عكس الاتجاه في حالات استثنائية، من بينها عمليات "تأمين موكب الرئيس"، في بعض الحالات الطارئة.

إجراءات أمنية مشددة

وشهدت منطقة دار القضاء العالي، تشديدا أمنيا مكثفا من قوات الحرس الجمهوري والجيش والشرطة، وسط إغلاق المداخل المؤدية إلى المحكمة، وتحولت منطقة وسط البلد إلى ثكنة عسكرية، وتم إغلاق عدد من الشوارع المحيطة بدار القضاء.

ونصبت قوات الحرس الجمهوري بوابات إلكترونية، داخل خيمة كبيرة لدى الباب الرئيس، يدخل القضاة من خلالها.

وتخلى السيسي عن موكب الموتوسيكلات الذي رافقه في زيارته للبرلمان، لكن عدد سيارات موكبه تجاوز الأربعين سيارة، وبينها سيارات مدرعة، وأخرى مصفحة.

ويذكر أنه في الوقت الذي كان السيسي فيه يلقي كلمته.. كان الرئيس محمد مرسي، قد وصل إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، حيث قررت تأجيل النطق بالحكم في القضية الملفقة المسماة بقضية "التخابر مع قطر"، المتهم فيها مع 10 آخرين.

ووصفت مذيعة التليفزيون الرئيس مرسي بأنه مش دكتور، وزاد الضيف فقال: "المفروض" يروح المحاكمة في "توكتوك".
 
                      
التعليقات (1)
مصري حر
السبت، 23-04-2016 08:41 م
عندي يقين إن أغلب أتباع وأنصار المسيخ الدجال حيكونوا من المصريين. لقد وُصف قوم فرعون في القرآن بعدة صفات : الفسق - الفساد - الظلم - النفاق.