سياسة عربية

6 قتلى لحزب الله بمعارك مع النصرة في ريف حلب الجنوبي

معارك عنيفة لاستعادة بلدة سيطرت عليها جبهة النصرة بريف حلب الجنوبي- تويتر
معارك عنيفة لاستعادة بلدة سيطرت عليها جبهة النصرة بريف حلب الجنوبي- تويتر
قالت مواقع لبنانية، إن حزب الله أعلن عن مقتل سبعة من عناصره خلال المعارك الدائرة في سوريا، أحدهم عنصر قتل عام 2014، وعثر على جثته مؤخرا واستعاد جثمانه اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن خمسة من عناصر حزب الله قتلوا أثناء المعارك الدائرة في منقطة العيس بريف حلب الجنوبي، التي يشارك الحزب فيها لاستعادة البلدة التي سيطرت عليها جبهة النصر قبل نحو أسبوعين.

واستعاد الحزب بحسب المصادر جثمان علي نبيل حمدان الذي قتل في 2014 في الغوطة الشرقية لدمشق، إثر الهجمات الواسعة التي شُنت يومها من قبل المعارضة وأدت إلى سيطرتها على جزء كبير من المنطقة ،حيث قتل عدد كبير من عناصر الحزب وما زالت جثامين أغلبهم مجهولة المكان.

ونعى حزب الله المصور في الإعلام الحربي علي حسن علاو، الذي ينحدر من مدينة نبل السورية، وهو من مواليد عام 1996. وهذا الإعلان غير مسبوق لسوري ينخرط رسميا في صفوف الجناح العسكري للحزب.

وأشار الحزب في نعي "علاو" إلى أنه كان طالبا في كلية الحقوق في جامعة حلب، وخضع لدورة في التصوير العسكري، وحصل على "تنويهات عدة للقطات عسكرية مميزة، وشارك في تصوير عمليات الجيش السوري على جبهات حلب المختلفة، منها عملية فتح طريق خناصر-إثريا في الريف الجنوبي الشرقي، وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في ريفها الشمالي، ليرتقي شهيدا أثناء تغطيته معارك الجيش السوري على جبهة العيس في ريف حلب الجنوبي".
التعليقات (1)
اب طافش
الأربعاء، 13-04-2016 03:18 م
طيب وكم واحد فطس من النصرة يعني هدول مش بشر ليش مابتهتموا الا بقتلى حزب الله والجيش السوري