سياسة عربية

الأسد: بوتين أكثر الشخصيات شعبية بسوريا وله أن يشغل منصبا

الأسد: يمكن لبوتين أن يشغل  منصبا في الدولة السورية- أ ف ب
الأسد: يمكن لبوتين أن يشغل منصبا في الدولة السورية- أ ف ب
نقل النائب في البرلمان الروسي سيرغي غافريلوف، عن رئيس النظام السوري بشار الأسد، قوله إن الرئيس الروسي فلادمير بوتين "يعد أكثر الشخصيات السياسية شعبية في سوريا، ويمكنه أن يشغل منصبا في الدولة السورية".

جاء هذا التصريح خلال زيارة يجريها سيرغي غافريلوف، إلى دمشق ضمن وفد برلماني روسي، التقى خلالها برئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال غافريلوف في تصريحات نقلها موقع "روسيا اليوم"، إن " الرئيس السوري بشار الأسد يقيم إيجابيا إمكانية تسوية الوضع في سوريا بالوسائل السلمية في إطار حوار جنيف".

وأعرب الأسد عن تقديره لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، على المساعدة التي قدمتها روسيا في محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى دعمها الإنساني والاقتصادي للدولة السورية، وفقا للبرلماني الروسي.

وأشار سيرغي غافريلوف، إلى أن أعضاء الوفد بحثوا مع الأسد مسائل محاربة الإرهاب والجهود لإعمار سوريا اقتصاديا.

وتناول الحديث خلال اللقاء، الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في سوريا يوم الأربعاء. واعتبر غافريلوف أنه لا توجد أي خلافات طائفية على خلفية الانتخابات المرتقبة. 

واعتبر النائب الروسي أن الانتخابات البرلمانية التي سبقها ظهور أحزاب سياسية جديدة في سوريا، ستحول دون نشوب فراغ للسلطة التشريعية، وستؤكد استمرارية السلطة الشرعية، وستسهم بقسط كبير في التحضير لحوار جنيف، بحسب قوله.

من جهته، نقل النائب الروسي ألكسندر يوشينكو، أحد أعضاء الوفد البرلماني الروسي، عن الأسد قوله خلال اللقاء: "اليوم في جنيف يجري نضال من أجل مستقبل سوريا. ويمكنكم أن تسألوا أي مواطن سوري، وهو سيقول لكم إن الفيدرالية لن تساهم في توحيد البلاد".

وتابع يوشينكو بأن "الرئيس السوري أكد ضرورة أن يطرح مشروع دستور سوري جديد للنقاش الشعبي، لكي يدعمه الشعب برمته". وأضاف أن "الدستور الجديد يجب أن يحمي الشعب السوري برمته، الأغلبية والأقلية، وتحدث الرئيس أيضا عن ضرورة إصدار قانون حول علمانية الدولة في سوريا".
التعليقات (1)
كوكو واوا
الثلاثاء، 12-04-2016 03:07 م
الانحطاط السياسي والأخلاقي لهذا القذر النكرة الذي يزعم بأن هذا الضفدع له شعبيه ويمكن ان يشغل منصبا .. والواقع بقول ان هذا الضفدع هو من يدير دمشق وان الصرصور ليس سوى طرطور في حاميته الهزليه ...