سياسة دولية

نتنياهو يعترف: نفذنا عشرات الضربات في سوريا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعترف لأول مرة بتنفيذ ضربات جوية في سوريا- (أرشيفية) أ ف ب
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعترف لأول مرة بتنفيذ ضربات جوية في سوريا- (أرشيفية) أ ف ب
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن إسرائيل نفذت عشرات الضربات في سوريا معترفا للمرة الأولى بتنفيذ مثل هذه الهجمات.

وعلى الرغم من حيادها الرسمي تجاه الحرب الأهلية السورية، فقد تعهدت إسرائيل مرارا بمنع وصول شحنات الأسلحة المتطورة إلى حزب الله الذي يتلقى دعما من إيران، في الوقت الذي امتنعت فيه عن تأكيد تقارير عن تنفيذ عمليات جوية محددة.

وقال نتنياهو خلال زيارة للقوات الإسرائيلية في مرتفعات الجولان المحتلة بالقرب من الحدود مع سوريا: "نتحرك عندما ينبغي لنا أن نتحرك.. بما في ذلك هنا عبر الحدود بتنفيذ عشرات الضربات التي تهدف لمنع حزب الله من امتلاك أسلحة تغير قواعد اللعبة".

ولم يحدد نتنياهو نوع الضربات التي نفذتها إسرائيل في سوريا. كما لم يحدد أيضا الإطار الزمني أو أي تفاصيل أخرى متعلقة بالضربات.

يشار إلى أن الطيران الإسرائيلي قصف ما اشتبه بأنها شحنات أسلحة موجهة إلى حزب الله اللبناني.

ورحبت إسرائيل باتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا في شباط/فبراير، لكنها أشارت إلى أنها قد تواصل شن هجمات هناك إذا رصدت تهديدا من حزب الله الذي تملك نفوذا كبيرا على الجنوب اللبناني والتي يتحالف مقاتلوه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.
التعليقات (1)
كوكو واوا
الثلاثاء، 12-04-2016 12:24 ص
اسد على الغلابه والمساكين ... ونعامه امام الصهاينه المهانين ... ال ايه يحتفظ بالرد ... الصهاينه عملوا للااسد قفا سعدان يا جدعااااان ....