سياسة عربية

اغتيال قيادي بارز في المقاومة اليمنية في محافظة شبوة

نصر الربية تم استدعاؤه من قبل قيادة الجيش الوطني الموالي للشرعي في مأرب لتعيينه قائدا لإحدى المناطق العسكرية- أرشيفية
نصر الربية تم استدعاؤه من قبل قيادة الجيش الوطني الموالي للشرعي في مأرب لتعيينه قائدا لإحدى المناطق العسكرية- أرشيفية
اغتال مسلحون مجهولون، القيادي البارز في المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع، العقيد نصر الربية، في كمين نصبوه الاثنين، في طريق العبر بمحافظة شبوة، أثناء توجهه نحو محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر إعلامية في المقاومة لـ"عربي21" إن سيارة قائد مقاومة محور "مريس-دمت- جبن"، العقيد الربية، تعرضت لهجوم مجهول في منطقة العبر بشبوة أسفر عن مقتله على الفور مع شيخ قبلي يدعى "علي الماطري".

وتشير المعلومات الأولية التي حصلت عليها "عربي21" من مصادر مطلعة، إلى أن نصر الربية تم استدعاؤه من قبل قيادة الجيش الوطني الموالي للشرعي في مأرب لتعيينه قائدا لإحدى المناطق العسكرية، فجرى التخلص منه في كمين نفذه مرتزقة في شبوة تابعون لجهة كانت على علم بقدومه نحو مأرب، وفقا للمصادر.

وقاد الربية في شهر آب/ أغسطس 2015، معركة استعادة السيطرة على معسكر الصدرين الذي كان يسيطر عليه الحوثيون وقوات علي عبدالله صالح في مدينة دمت بمحافظة الضالع.

وجاءت عملية اغتيال الربية، في أول أيام سريان "هدنة هشة" برعاية الأمم المتحدة، حيث يعد الرجل من قادة المقاومة المحسوبين على حزب التجمع اليمني للإصلاح، فهو أحد أقرباء رئيس فرع الحزب في محافظة الضالع، سعد الربية.

ويعد الرجل من القادة العسكريين باليمن الذين شاركوا إلى جانب نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، في الحرب العراقية الإيرانية.
التعليقات (0)