سياسة عربية

استعدادات حوثية لاقتحام أقدم لواء في الجيش اليمني قبل الهدنة

يحظى لواء العمالقة بأهمية عسكرية، حيث يعد أقوى لواء في الجيش اليمني- أرشيفية
يحظى لواء العمالقة بأهمية عسكرية، حيث يعد أقوى لواء في الجيش اليمني- أرشيفية
كشفت مصادر متطابقة في المقاومة عن تحركات يجريها الحوثيون لاستباق دخول الهدنة حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد-الإثنين، لاقتحام معسكر لواء العمالقة المتمركز في مديرية حرف سفيان، وهو آخر معسكر تابع للجيش اليمني لم تسيطر عليه جماعة الحوثيين.

وأفادت المصادر، مساء الأحد، لـ"عربي21"، بأن لواء العمالقة المتمركز في شمال محافظة عمران، يشهد توترا كبيرا منذ نحو أسبوعين بين جنود اللواء والمتمردين الحوثيين، على خلفية رفض الجنود تسليم اللواء لهم"، مؤكدة أن الحوثيين يستعدون لاقتحام المعسكر قبيل انتهاء الفترة المحددة من قبل لجنة شكلتها وزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون، لقائد اللواء العميد الركن، حميد التوتي"، بتسليمه الليلة التي تتزامن مع موعد "سريان الهدنة" التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

وذكرت المصادر اليمنية بأن الحوثيين بدأوا في الانتشار في محيط المعسكر استعدادا لاقتحامه والسيطرة عليه بالقوة، في أعقاب فرض الحصار عليه منذ أيام.

من جانب آخر، نقلت مواقع إخبارية يمنية، مناشدة مصدر عسكري، لم تسمه، للحكومة الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، للتدخل ومنع سقوط المعسكر بأيدي المسلحين التابعين لجماعة الحوثي.

ويحظى لواء العمالقة بأهمية عسكرية، حيث يعد أقوى لواء في الجيش اليمني، والذي تأسس في عهد الرئيس الراحل، إبراهيم الحمدي، ويحتوي على مخازن أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة، يخشى أن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، واستخدامها في جبهات القتال ضد قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية.

كما سبق وأن خاض اللواء معارك عنيفة مع الحوثيين خلال جولات الحرب التي شهدتها محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثي إبان حكم المخلوع علي عبدالله صالح، كونه يقع كخط فاصل بين صعدة وعمران شمال صنعاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل