سياسة عربية

DNA يسخر من هجوم "تيار عون" على "الشرق الأوسط" (شاهد)

نديم قطيش سخر من تصريحات "العونيين" بخصوص موقفه من كاريكاتير الشرق الأوسط- أرشيفية
نديم قطيش سخر من تصريحات "العونيين" بخصوص موقفه من كاريكاتير الشرق الأوسط- أرشيفية
سخر الإعلامي اللبناني نديم قطيش من "التيار العوني" في برنامجه "DNA"، في معرض حديثه عن أزمة الكاريكاتير الذي نشر في صحيفة "الشرق الأوسط".

وانتقد موقف هذا التيار المنحاز ضد كاريكاتير الصحيفة السعودية (ومقرها الرئيس في لندن)، في حين أنه اعتبر أن الكاريكاتير المسيء للإسلام والذي نشرته صحيفة "شارلي إيبدو" التي تعرضت لهجوم مسلح على إثره، "حرية رأي وتعبير".

ووفق ما تابعته "عربي21"، فقد أثار هذا الكاريكاتير جدلا واسعا في لبنان، ذلك أنه تناول الفراغ الرئاسي في البلاد، وتحت عنوان "ميشال عون ترامب"، سخر قطيش من موقف تيار الجنرال ميشال عون الذي تصدر المواجهة مع كاريكاتير الصحيفة السعودية، الذي اعتبر أن دولة لبنان هي "كذبة نيسان".

وأشار قطيش بطريقته الساخرة المعتادة، إلى أن "التيار العوني" الفريق الأبرز في لبنان الذي تصدى للكاريكاتير، وتزعم حركة الاستنكار ضد الصحيفة، قاد "حفلة استنكار" واسعة، طوال أيام عدة تواصل فيها الهجوم على الصحيفة.. وما جعل الأمر مادة دسمة له، أن بعض "العونيين" من التيار الوطني الحر الذين تصدروا الجدل، قالوا: "نحن ما عنا دولة".

وهو الأمر الذي دفع الإعلامي قطيش إلى التساؤل حول السبب الذي دفعهم إلى الهجوم على الكاريكاتير وحملة الدفاع غير المباشرة على اقتحام مكتب الصحيفة في لبنان، في حين أنهم يرون أن لبنان ما عادت دولة.




اقرأ أيضا: لبنانيون يقتحمون مكتب "الشرق الأوسط" ببيروت (فيديو)
التعليقات (0)