رياضة دولية

ثنائية سواريز تمنح برشلونة فوزا صعبا على أتليتيكو (فيديو)

مواجهة الإياب الأربعاء المقبل - أ ف ب
مواجهة الإياب الأربعاء المقبل - أ ف ب
سجل لويس سواريز هدفين في الشوط الثاني، ليقود برشلونة لتعديل تأخره إلى انتصار 2-1 على ضيفه أتليتيكو مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين بعد 35 دقيقة من مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وكان فرناندو توريس افتتح النتيجة للفريق الزائر في الدقيقة 25، قبل أن يطرد بعد عشر دقائق.

وبعد أن اهدر برشلونة العديد من الفرص أدرك سواريز التعادل من مسافة قريبة في الدقيقة 63، وبعدها سجل هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة 74، ليمنح حامل لقب دوري الأبطال الأفضلية قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون.

ورغم بدايته المثالية عندما سدد توريس الكرة من بين ساقي حارس برشلونة مارك اندريه تير شتيجن مستفيدا من تمريرة كوكي الرائعة، فإن أتليتيكو تجرع الهزيمة السابعة على التوالي أمام برشلونة.

وطرد لاعبان من تشكيلة المدرب دييجو سيميوني عندما خسر أمام العملاق القطالوني في الدوري الإسباني، وعوقب أتليتيكو مجددا لعدم انضباط لاعبيه، حيث طرد توريس لحصوله على إنذارين؛ بسبب مخالفتين ضد نيمار وسيرجيو بوسكيتس في غضون ست دقائق.

وامتص أتليتيكو ضغط برشلونة حتى وضع سواريز الكرة في الشباك من تمريرة جوردي البا المنخفضة من مسافة قريبة، وأكمل لاعب منتخب أوروجواي صحوة برشلونة بهدف من ضربة رأس من تمريرة داني الفيس العرضية، وسط فرحة غامرة من جماهير برشلونة.

ودخل أتليتيكو المباراة منتشيا بفوز كبير 5-1 على ريال بيتيس في الدوري الإسباني يوم السبت، وكان يسعى للحصول على أفضلية أمام برشلونة الذي لا يزال يتعافى من هزيمة 2-1 على أرضه أمام غريمه ريال مدريد أنهت سجله الخالي من الخسارة في 39 مباراة متتالية.

ودافع فريق المدرب سيميوني بشكل جماعي، ولعبوا بتنظيم كبير، معتمدين على أسلوب الضغط على المنافس، ليوقفوا طريقة برشلونة المعتمدة على التمرير السريع.

وقال سيميوني: "لا تزال لدينا فرصة في المواجهة. كانت الفرصة سانحة أمام المنافس لتسجيل هدف إضافي في ظل الأفضلية العددية، ولم يحدث ذلك، وهذا يعطينا الأمل والثقة. مباراة الإياب ستكون كبيرة."


التعليقات (0)