سياسة عربية

الجيش السوري يكتشف مقبرة جماعية بتدمر بعد استعادتها من "داعش"

المقبرة ضمت جثث الكثير من النساء والأطفال- أرشيفية
المقبرة ضمت جثث الكثير من النساء والأطفال- أرشيفية
قال مصدر عسكري سوري، السبت، إن القوات السورية عثرت حتى الآن على 45 جثة في مقبرة جماعية بمدينة تدمر التي استعادتها القوات الحكومية من تنظيم الدولة.

وطردت القوات الحكومية السورية المدعومة بضربات جوية روسية مكثفة مسلحي تنظيم الدولة من مدينة تدمر الأحد الماضي، موجهة ما وصفها الجيش بضربة قاصمة للمتشددين الذين نسفوا معابد أثرية بالمدينة.

وأضاف المصدر أن المقبرة الجماعية التي عثر عليها في الطرف الشمالي الشرقي من تدمر هي الوحيدة التي اكتشفتها القوات السورية حتى الآن في المدينة، وتضم المقبرة جثثا لمدنيين وجنود في الجيش السوري احجزتهم التنظيم.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) يوم الجمعة إن المقبرة ضمت جثث الكثير من النساء والأطفال، وكانت بعض الجثث مقطوعة الرأس.

وفي أيار/ مايو من العام الماضي ومع سيطرة تنظيم الدولة على تدمر، ذكرت تقارير بوسائل الإعلام السورية الرسمية أن التنظيم المتشدد قتل 400 شخص على الأقل في أول أربعة أيام من سيطرته على المدينة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم الدولة قتل عددا من الأشخاص في وقت سابق ودفنهم على مشارف المدينة.

وذكر المرصد السبت أن القتال بين القوات السورية وتنظيم الدولة يدور حول مدينة القريتين إلى الغرب من تدمر، وأضاف المرصد أن ضربات جوية سورية وروسية نفذت في المنطقة ذاتها وإلى الشرق من تدمر حول مدينة السخنة.

ويقول الرئيس السوري بشار الأسد إن هجمات القوات الحكومية على مواقع تنظيم الدولة في محيط تدمر تهدف إلى التحرك شرقا عبر الصحراء نحو دير الزور الخاضعة لسيطرة التنظيم قرب الحدود مع العراق.
التعليقات (0)