سياسة عربية

ماذا قال طفل صحفي أردني معتقل بالإمارات لخليفة بن زايد؟

النجار معتقل منذ 4 أشهر في الإمارات دون تهمة- تويتر
النجار معتقل منذ 4 أشهر في الإمارات دون تهمة- تويتر
بكلماته البسيطه وأحرفه الغضة، ناشد الطفل عون ابن الصحفي الأردني تيسير سلمان النجار المعتقل في دولة الإمارات، الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد إطلاق سراح والده ليعود لـ"احتضانه".

وكانت السلطات الإماراتية اعتقلت الصحفي النجار قبل أربعة أشهر وقطعت اتصالاته بذويه دون الإفصاح عن سبب اعتقاله، والذي رجحت مصادر إعلامية أردنية أن يكون على خلفية مشاركة له على حسابه في موقع "فيسبوك" انتقد فيها موقف الإمارات ومصر من غزة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014.

وعبر الطفل عون عن مدى "ألمه" من فقدان والده، وقال في الرسالة المكتوبة بخط اليد على ورقة كراسة مدرسية، اطلعت عليها "عربي21"، موجها حديثه لرئيس الإمارات: "إلى الشيخ خليفة بن زايد الذي أحبه مثل حبي لملكنا عبد اللّه الثاني. أنا عون تيسير سلمان عمري 11 سنة بحب الإمارات مثل بلدي الأردن. بابا حكى الي بس يروح على الإمارات رح انعيش أحسن واتفاجأ إنو أنا خسرت بابا في الإمارات".

وأضاف الطفل: "أنا لا أدري بابا مذنب أو غير مذنب. أنا طفل محتاج بابا محتاج أكون بحضنو. أنا كل يوم بحلم في بابا. أنا مش عارف أدرس ومش عارف أركز أنا وإخواني إبراهيم 10 سنوات ويوسف 5 سنوات. كل يوم نبكي على بابا. أرجوك أرجوك أرجوك إهديني بابا بدي بابا".

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأمريكية، طالبت السلطات الإماراتية بالكشف عن مكان احتجاز الصحافي الأردني تيسير النجار (42 عاما).

وقالت "رايتس ووتش" إن النجار صحفي أردني يعمل في الإمارات واختفى أثره بعد استدعائه من قبل إدارة التحريات الجنائية في أبو ظبي، في 13 كانون الأول (ديسمبر) العام الماضي.

وطالبت المنظمة في بيان صدر عنها، السلطات الإماراتية بالسماح لعائلته بالاتصال بمحام لمتابعة حالته.

ولا تتوافر معلومات عن مكان احتجاز النجار أو سبب منعه من السفر، بحسب البيان.

والنجار عضو في نقابة الصحفيين ورابطة الكتاب الأردنيين وله عدة مؤلفات وكتب، آخرها رواية أصدرها عن مدينة عمّان تحمل اسم "أنثى عذراء كل يوم".




التعليقات (3)
فادي الاردني
الأربعاء، 13-04-2016 06:34 م
نناشد حكام الأمارات الأفراج عن الصحفي الاردني أظن أن حكمتهم ستغلب
صوت من الشرق
الإثنين، 28-03-2016 09:12 م
لو حكام العرب بحال حكام الخليج لنهضة الامه ولما تشردت شعوبها بين ساقطا بالبحر او بمهن ساقطه على ارصفة باريس وروما لهذا العالم يحترم دول الخليج ولها كلمتها حفظكم الله
ناعوره
الإثنين، 28-03-2016 01:08 م
اللهم فك أسره