سياسة عربية

النظام السوري يقول إنه استرد تدمر من يد تنظيم الدولة

قوات النظام السوري في تدمر- فيسبوك
قوات النظام السوري في تدمر- فيسبوك
قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، في بيان، الأحد، إن قواتها سيطرت على مدينة تدمر بدعم من ضربات جوية روسية وسورية مما يفتح الطريق أمام جزء كبير من الصحراء المؤدية شرقا إلى محافظتي الرقة ودير الزور معقلي التنظيم المتشدد.

وأضافت أن تدمر ستكون "قاعدة ارتكاز لتوسيع العمليات العسكرية" ضد التنظيم في المحافظتين، متعهدة "بتضييق الخناق على إرهابيي التنظيم وقطع خطوط إمدادهم .. وصولا إلى استعادتها بالكامل وإنهاء الوجود الإرهابي فيها".

وجاء في البيان، أيضا، "إحكام السيطرة على مدينة تدمر يشكل ضربة قاصمة لتنظيم داعش الإرهابي ويؤسس لانهيار كبير في معنويات مرتزقته ولبداية اندحاره وتقهقره".

وفي إشارة إلى الولايات المتحدة التي تشن حملة قصف منفصلة مع دول غربية وعربية ضد تنظيم الدولة منذ 2014 قال بيان الجيش إن مكاسبه تظهر أن الجيش السوري "والأصدقاء" هم القوة الوحيدة القادرة على مكافحة الإرهاب واجتثاثه.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله إن الجيش والقوات المتحالفة معه "تحكم السيطرة على مدينة تدمر".

وقال المرصد السوري إنه ما زالت هناك أصوات إطلاق نار في الجزء الشرقي للمدينة صباح اليوم الأحد، إلا أن الجزء الأكبر من مقاتلي الدولة الإسلامية انسحبوا وتراجعوا شرقا تاركين تدمر تحت سيطرة الحكومة.

وقال مصدر عسكري في جيش النظام السوري "إن الجيش والقوات الرديفة تسيطر على كامل مدينة تدمر بما في ذلك المدينة الأثرية والسكنية" مضيفا أن الجهاديين انسحبوا من المدينة "بعد معارك عنيفة طيلة الليلة" الفائتة.

وأضاف المصدر أن مقاتلي تنظيم الدولة "انسحبوا باتجاه السخنة والبعض باتجاه الرقة ودير الزور" معاقلهم في شمال وشرق سوريا.

وأكد أن "وحدات الهندسة في الجيش تعمل على تفكيك عشرات الألغام والعبوات الناسفة داخل المدينة الأثرية" التي تحتوي على كنوز دمر التنظيم جزءا منها.






التعليقات (3)
مجاهد
الأحد، 27-03-2016 04:38 م
جيش سوري ضعيف ومتهالك بغطاء جوي روسي استطاع دحر داعش فكيف تمني نفسك ايها البغدادي بقتال الغرب الذي سيجتمع تحت ثمانون راية في دابق هذا إن دل على شيء فهو يدل على احد امرين اما انكم تنظيم اجرامي مأجور أو بسياستكم القبيحة التي بدأت بالمجازر للمسلمين وليس بالكافرين على حد زعمكم وبكلا الحالتين زوالكم امامكم ان لم يستلم هذا التنظيم قادة مخلصين يصححوا اخطاء المجانين
3
الأحد، 27-03-2016 04:25 م
اي هزيمة كبيرة هذه وقتلى الجيش السوري وميليشياته بل والجنود الروس بالعشرات والمئات ناهيك عن رؤوس القادة التي سقطت على اسوار تدمر. ولا تنسوا ان النظام حشد لهذه المعركة من كل المدن السورية حيث الهدنة المخزية مع فصائل المعارضة.. غير القصف الروسي العنيف بكل انواع الاسلحة بما فيها الفسفور والكيماوية..وبالواقع المعركة بدائت من اربع شهور ولم تنتهي بعد..ثم تتحدث عن هزيمة كبيرة لتنظيم الدولة بدل ان نرفع القبعة احتراما لصمودهم رغم اختلافنا مع بعض الامور..لكنه الفجور في الخصومة كالعادة,
مسلم من بلاد الاسلام
الأحد، 27-03-2016 02:44 م
خسارة تدمر خسارة معنوية كبيرة وهي أظنها عقاب من الله للدولة الاسلامية -على قتلها الابرياء في بروكسل ولا أجد دليلا واحدا يجيز ذلك - فهذه سنة الله فمن يرفع راية الاسلام لن ينصره الله الا اذا كان أهلا لهذا الحق غير مخالف لامر الله أو رسوله وكمثال لذلك غزوة أحد