سياسة عربية

كيف تضامن أنصار الحشد الشعبي مع محاصري الفلوجة؟ (شاهد)

أنصار مليشيات الحشد الشعبي يشمتون بمحاصرة مدينة الفلوجة- أرشيفية
أنصار مليشيات الحشد الشعبي يشمتون بمحاصرة مدينة الفلوجة- أرشيفية
تضامن أنصار مليشيات الحشد الشعبي في العراق مع سكان مدينة الفلوجة المحاصرين، عن طريق نشر صور ومنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت مدى تأييدهم لاستمرار محاصرة المدينة وتجويع أهلها، حسبما ذكره نشطاء ضمن حملة "الفلوجة تقتل جوعا".

ومع اتساع دائرة التعاطف العربي والإسلامي مع أهالي المدينة المحاصرين منذ عامين، فقد نشرت صفحات مؤيدة لمليشيات الحشد الشعبي صورا لوجبات طعام بشتى الأصناف، صحبتها جملة من السباب والشتائم وجهتها تلك الصفحات إلى أهالي المدينة، فضلا عن اتهامهم بالإرهاب.



وسخر "سومر السومري"، أحد أنصار "الحشد الشعبي" من حملة التضامن مع الفلوجة، على حسابه في "فيسبوك" بالقول: "صدام حسين تمردت عليه حلبجة (مدينة كردية في كردستان العراق) فقصفها بالكيمياوي وإخواننا السنة والفلوجة خصوصا من عشاق هدام (صدام) ويجب أن يعمم الحل الصدامي على الفلوجة، ويحب أن تتذوق الكيمياوي كما تذوقته آمرلي (بلدة عراقية ذات غالبية شيعية شمال بغداد)، ولكن الفرق كبير بين العاهرة والشريفة".

تضامنا مع #الفلوجه الفلوجه تموت من الجوع يطبها مرض لابو حتى كلمن يحن عليها#الفلوجة_تقتل_جوعا #قادمون_ياموصل

‎Posted by ‎حدث الان 2‎ on‎ 25 مارس، 2016

وضمن موجة السخرية التي يشنها أنصار الحشد الشعبي على أهالي الفلوجة، قالت إحدى مؤيداتهم (ديلو شوقي) في منشور لها، إن "الفلوجة محمية إسرائيلية لتربية الحيوانات الوحشية وتغذيتها بغية استخدامها لتمويل القاعدة وداعش وهذه الأشكال من الحيوانات البشرية النجسة، لعن الله الفلوجة أرضاً وشعباً فاسدا ولا رحم الله أهل الفلوجة اللئام في الدنيا والآخرة".




بدوره، ردَّ الناشط العراقي أحمد سعيد، أحد مدشني هاشتاغ حملة "#الفلوجة_تقتل_جوعا" عبر حسابه في "فيسبوك" على تلك الصفحات بالقول: "هاشتاغ أزعجكم وساعد في زيادة إفرازات الحقد عندكم وعرى شعارات الوطن والوطنية عند الكثير".

وأضاف أن "الإصلاحات (إصلاحات رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي لحكومته) عليها أن تبدأ بعقلية من تربى على تاريخ مغلوط وحقن من الكراهية وليس بالطبقة الحاكمة فهم خياراتهم".

وكان ناشطون وإعلاميون عراقيون دشنوا الثلاثاء الماضي، هاشتاغ "#الفلوجة_تقتل_جوعا" عنوانا لحملة أطلقوها لرفع الحصار الذي تفرضه القوات الأمنية على المدينة وإيصال المواد الضرورية للأهالي، بعد حالات انتحار عدة شهدتها المدينة.

مشاركة من صديقاشبع قهر واصرف نضر#الفلوجة_تموت_جوعا#الفلوجة_تقتل_جوعا

‎Posted by ‎حرامي الجادرية‎ on‎ 25 مارس، 2016

التعليقات (5)
قريش
الأحد، 27-03-2016 01:13 ص
هذا دليل علي ان الشيعة ابناء حرام وليس لهم اي عده او امان هذا دليل علي ان الذي ليس علي دينك ما يعينك وهذا هو الدليل علي حقد احفاد ابن سباء اليهودي علي الاسلام والمسلمين
عبدالله
السبت، 26-03-2016 07:57 م
ليكن وليفرح ويبتهج ابناء الروافض بحصارهم وتجويعهم للمسلمين في الفلوجة ودعونا نرى من شيوخ وحكام المسلمين من يسنطيع حتى انتفاد هذا الحصار والاذلال للمسلمين في الفلوجة. وانا حقا استغرب من كثير من المسلميين ممن يؤيدون انظمتهم وحكامهم ثم يتعاطفون مع المسلمين في الفلوجة وغيرها ويسبون الروافض. كيف يكون هذا التناقض وحكامكم هم من يباركون هذا الحصار والتجويع. الا يؤيد حكام السعودية والامارات ومصر والبحرين والاردن وغيرهم اجراءات الحكومة العراقية الصفوية ضد المسلمين في العراق والحشد الشعبي هذا جزء من الحكومة العراقية. الروافض يسبون ويستهزؤون بكل المسلمين حكامهم وعامتهم وعلمائهم كما يفعلون بالذات مع السعودية فهم يسبون ملكهم وعلمائهم وناسهم فلا يحركون في السعودية ساكنا بل ان كل اعلام السعودية في خدمة المشروع الصفوي ضد المسلمين. زيدو علينا يا الروافض ولا تخشو شيئا وان اردتم ان تذلو المسلمين اكثر فافعلو ولا تأبهو.
رون روان
السبت، 26-03-2016 05:14 م
عنوان مضلل لا يليق بموقع عربي21
ناعوره
السبت، 26-03-2016 11:53 ص
قبل الحديث عن الاٍرهاب والوطنية لا يحق لمن هم مجهولين النسب من اولاد المتعه واحفاد ابن العلقمي وعملاء التتر والصهاينه واعداء دين الله ان يتفاخروا بحصار اطهر وأشرف شعب الذي حطم أنف اسيادكم الأمريكان سيكون الجزاء من جنس العمل لن يطول بكم المقام بالعراق باْذن المنتقم الجبار
منتصر
السبت، 26-03-2016 11:46 ص
كيف استطاع الولي الفقيه ان يجعل هؤلاء يحملون كل هذا الحقد الطائفي ويجردهم من الانسانية. ثم يأتي رفسنجاني ليتحدث لنا عن التعايش بين السنة والشيعة!!. سنة العراق عربا وكردا كانوا من اشد المناهضين لحكم صدام ولكي لا ننسى فإن اكثرية اعضاء حزب البعث كانوا من الشيعة.