سياسة عربية

جعجع: قوى "8 آذار" وحزب الله لا يريدون عون رئيسا

جعجع أعلن مؤخرا تأييده لترشيح عون للرئاسة- أرشيفية
جعجع أعلن مؤخرا تأييده لترشيح عون للرئاسة- أرشيفية
حمل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، فريق "8 آذار"، وبالتحديد حزب الله، مسؤولية الفراغ الرئاسي من خلال ما أسماه "نهج التعطيل".

وقال جعجع خلال احتفال لحزبه، إن فريق "8 آذار"، وحزب الله تحديدا، لا يريد انتخابات رئاسية.. متسائلا: "لا أعرف حتى ما إذا كان الحزب يريد الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية".

وأضاف جعجع: "أتمنى أن تكون انطباعاتي في غير محلها، ولكن بعد مرور شهرين على إعلاننا تبني ترشيح الجنرال لم يحرك أحد أصبعه الصغير لانتخابه، بينما كان يرفع أصبعه الكبير ليقول لنا إنه يؤيد عون، لكننا سنستمر ولن نعدم وسيلة لنتوصل إلى انتخابات رئاسية مع العلم أن الواقع الحالي صعب أن يتغير".

يشار إلى أن جعجع أعلن مؤخرا تأييده لترشيح الجنرال ميشال عون المتحالف مع حزب الله، إلى منصب الرئاسة، متراجعا عن ترشيحه، في خطوة تلت إعلان رئيس تيار المستقبل سعد الحريري تأييده لسليمان فرنجية المنتمي لقوى الثامن من آذار بقيادة حزب الله.

وحول وضع قوى "14 آذار"، قال جعجع: "ليست بألف خير في الوقت الراهن ولكنها ستظل بخير، كنت أتمنى لو لم تحصل خلافات في وجهات النظر داخل تكتل كبير كـ 14 آذار، ولكننا سنعمل بقوة لتذليل هذه الخلافات لكي يتمكن 14 آذار من التحضير لانطلاقة جديدة تحقق من خلالها مشروعها الذي نزل من أجله أكثر من مليون مواطن لبناني إلى الشارع".
التعليقات (0)