حول العالم

بذات الزمان وعدد الضحايا.. حادثة معتمرين تتكرر بعد 3 أعوام

الحادثتان أودتا بحياة 16 معتمرا بالتاريخ ذاته- تويتر
الحادثتان أودتا بحياة 16 معتمرا بالتاريخ ذاته- تويتر
لم تكد حادثة قاتلة بحافلة معتمرين من الضفة الغربية وقعت في 13/6/2013 تغادر ذاكرة الفلسطينيين، حتى تكررت المأساة مرة أخرى في اليوم ذاته وبعدد الوفيات ذاته بعد 3 أعوام.

وكانت حافلة معتمرين فلسطينيين تعرضت لحادث طرق بعد خلل في مكابحها بتاريخ 13/6/2013 وانقلبت لتودي بحياة 16 معتمرا في منحدر قاس قرب جسر الملك حسين، الرابط بين الأراضي الأردنية والفلسطينية خلال عودتهم من السعودية.

وفقد سائق الحافلة حينها السيطرة عليها نتيجة السرعة الكبيرة، وارتطم بشاحنة ثم بجدار إسمنتي ما أدى إلى انقلاب الحافلة ووقوع وفيات وجرحى.

وقبل يومين وبتاريخ الحادث السابق ذاته، فقد 16 معتمرا فلسطينيا حياتهم وأصيب نحو 40 آخرين بسبب تصرف خاطئ من سائق حافلتهم، وهم في طريقهم للعمرة في منطقة معان (جنوب) قرب الحدود الأردنية السعودية، كما أظهر التحقيق المروري للحادثة الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية.

وأثارت الحادثة الأخيرة مطالبات معلقين فلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة وزارة الأوقاف الفلسطينية النظر في شروط السلامة لحافلات المعتمرين بسبب تكرار الحوادث القاتلة.
التعليقات (1)
محمد عبد الحليم
الجمعة، 18-03-2016 05:23 م
وجهة نظر / اعتقد ان السلطات الاسرائيلية في الحدود مع الاردن واثناء فحص السيارة يتم اعطابها فنيا ! يحب فحص السيارات مستقبلا بعد الدخول الى الاردن !