سياسة دولية

عشرات القتلى والجرحى في انفجار وسط العاصمة التركية (فيديو)

التفجير وقع بساحة كيزيلاي في وسط العاصمة التركية- الأناضول
التفجير وقع بساحة كيزيلاي في وسط العاصمة التركية- الأناضول
سقط 27 قتيلا، على الأقل، وأكثر من 70 جريحا في انفجار قوي هز مساء الأحد قلب العاصمة التركية أنقرة، بحسب ما ذكرت قنوات التلفزة المحلية التي تحدثت عن اعتداء.

وذكرت تقارير إعلامية أن التفجير ناجم عن سيارة مفخخة، وأظهر مقطع فيديو، صور على الأرجح بكاميرا مراقبة، انفجار سيارة وسط ساحة قرب وزارة التعليم.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية في موقعها الالكتروني، نقلا عن تقارير، أن سيارة مفخخة انفجرت قرب موقف للحافلات في قلب أنقرة، ما تسبب في اندلاع حريق في عدد من السيارات والحافلات التي كانت في المكان أثناء الانفجار.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمني تركي قوله إن الانفجار، يبدوا ناجما عن تفجير انتحاري بسيارة ملغومة.

وهرعت سيارات الإسعاف الى ساحة كيزيلاي في وسط العاصمة التركية حيث وقع الانفجار، بحسب القنوات الإخبارية التركية. وأظهرت المشاهد التي بثتها حافلات محترقة وعددا كبيرا من المسعفين ينقلون جرحى.

جدير بالذكر أن هذا الانفجار هو الثالث من نوعه الذي تعرضت له أنقرة منذ شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، إذ تبنى تنظيم الدولة انفجارا في تشرين الأول/ أكتوبر، وبعد أبربة أشهر ، استهدف تفجير انتحاري بسيارة مفخخة حافلات عسكرية في انقرة يوم 17شباط/فبراير الماضي.



التعليقات (1)
مراد
الأحد، 13-03-2016 08:55 م
الاطراف التي تفجر في تركيا هي داعش ووحدات حماية الشعب الكردية الجناح المسلح لحزب الاتحاد الكردستاني في سوريا وحزب العامل الكردستاني التركي. الهدف هو اضعاف اردوغان وحزب العدالة والتنمية ووقف التنية في تركيا والسيطرة على القرار السيادي التركي مرة أخرى والضغط على تركيا للقبول بالنظام السوري.