سياسة عربية

الجعفري يُستقبل كبطل بعد تصريحاته بالجامعة العربية (فيديو)

الجعفري أشاد بمليشيات الحشد الشعبي وحزب الله اللبناني- أ ف ب
الجعفري أشاد بمليشيات الحشد الشعبي وحزب الله اللبناني- أ ف ب
استقبل عراقيون شيعة، السبت، وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري كـ"بطل" في مطار بغداد قادما من القاهرة، بعد حضوره اجتماع الجامعة العربية الذي أدلى خلاله بتصريحات دفعت الوفد السعودي للانسحاب من الاجتماع.

وهتف المستقبلون، باسم الجعفري، وأشادوا بموقفه "الشجاع" الذي دافع فيه عن مليشيات الحشد الشعبي وحزب الله اللبناني، مرددين في الوقت ذاته هتافات "علي وياك.. علي وياك"، في إشارة منهم إلى مساندة شيعة آل البيت له.

وقال الجعفري مخاطبا مستقبليه، بحسب مقطع فيديو بثه على حسابه في "يوتيوب": "يسعدني ويشفرني أن ألتقيكم لأسجل تكليفي كموقف عراقي دولت به بصوتي في الجامعة العربية وأنا سعيد أيما سعادة أن أرى هذا التفاعل".

وكانت مواقع عراقية ومصرية، نقلت عن الجعفري في كلمة له باجتماع جامعة الدول العربية، قوله إن "الحشد الشعبي العراقي، وحزب الله اللبناني، حفظوا كرامة العرب، وإن من يتهمهم بالإرهاب هو الإرهابي".

يشار إلى أن الوفد السعودي قام بالانسحاب فورا من مكان الاجتماع، على أثر تصريحات الجعفري.

إقرأ أيضا: لحظة مغادرة الوفد السعودي لاجتماع الجامعة العربية (شاهد)

وأضاف في تصريحه الذي أدلى به فور وصوله مطار العاصمة العراقية بغداد، أن "الدفاع عن الحشد الشعبي في كل الجامعة العربية وكل أندية العالم التي خطبت فيها ليس إلا جزءا من واجبي تجاه مجموعة نذرت نفسها وحياتها مستبسلة ومثلت درعا حقيقيا يصون العراق من غائلة الأعداء والأحقاد".

وبخصوص إشادته بحزب الله اللبناني، قال الجعفري، إن "ما قلته في الجامعة العربية بحق أبو هادي السيد حسن نصر الله كان قليلا بحقه، وأن هذا الرجل سيد المقاومة وهو  رمز مزج بين الفكر وبين التضحية والجهاد الحقيقي".  

ووجه الجعفري حديثه إلى حكومات لم يسمها قائلاً: "لتعلم بعض الحكومات التي تتنكر لأبنائنا الأبطال فليعلموا لولا الحشد الشعبي في العراق لامتدت حشود الدواعش إلى بيوتهم، ومحال عملهم، وعواصمهم، وإلى كل مكان يتواجدون فيه، وسيدركون ذلك ولو بعد حين".




التعليقات (4)
خالد
الأحد، 13-03-2016 07:23 م
صارلكم 12 سنه وقبلكم الخميني 10 سنوات ماسويتوا شي لا انت ولا المالكي قبلك 9 سنوات وانتوا الحين سنتين غير كلام بكلام بس حجي ولا زالوا للدواعش موجودين هههههههه اقول بسكم تصريحات
سعد
الأحد، 13-03-2016 01:45 م
في عهده ارتكبت جرائم قتل و اختفاء كثيرة بحق السنة العراقين العرب كان على الجامعة العربية ان تسجله هو ايضا كأرهابي. لكن السياسين العرب و الاعلامين العرب اغبياء جبناء ماذا يتوقعون من الجعفري المجرم القاتل الارهابي الا ان يدافع عن من هم بشاكلته إذا كان هو ايراني الاصل لقب الجعفري من اختراعه لقبه الاصلي إشقير، كردي فيلي اي من اكراد ايران الشيعة من مناطق لورستان الايرانية انتقلت عائلته للعراق بسبب الفقر، لكن الولاء الحقيقي و الحب و التبعية لايران و اكره للعراق و العرب السنة، بعثي سابق كباقي قيادي الشيعة كانوا مزدوجي التنظيم قدم في الحزب البغثي الحاكم و قدم في تنظيم حزب الدعوة الايراني ترك البعث عند الحرب الايرانية-العراقية و تفرغ لحزب الدعوة عاش كل حياته في بريطانيا كعاطل عن العمل مضطرب نفسيا يعيش على الاعانة الاجتماعية كغيره من قيادات الشيعة و رادود في الحسينيات متخصص في جلسات النساء لانه كان يبكيهم اكثر من غيره، حزبه صناعة ايرانية بدعم بريطاني انتمائه للعراق صفر و انتمائه الحقيقي لايران.
Rafat
الأحد، 13-03-2016 10:47 ص
إرهابي فارسي رافضي يدافع عن إرهابي فارسي رافضي هو رسن بظر اللات
كلمةَ الحق
الأحد، 13-03-2016 10:04 ص
كلمةَ الحق